التجار يوقفون التعاملات التجارية في صنعاء وسط انهيار غير مسبوق للريال اليمني

بوابتي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التجار يوقفون التعاملات التجارية في صنعاء وسط انهيار غير مسبوق للريال اليمني

 

سجل الريال اليمني اليوم أدنى نسبة له أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي حيث وصل سعر الدولار الأمريكي للبيع(400 ريال) في السوق السوداء و(383 ريال) إلى (387ريال) في المصارف الرسمية، ووصل سعر الريال السعودي إلى 100ريال يمني لكل ريال سعودي واحد في العاصمة صنعاء حد قول بعض الصرافين لـ”يمن مونتيور”.

وأكد الصرافين أن الريال اليمني اليوم سجل أعلى نسبه تدني له على الإطلاق، ما سبب ركود اقتصادي وضعف عملية البيع والشراء لدى التجار في العاصمة صنعاء.

وعادةً لا تمنح محلات الصرافة الرسمية الكثير من العملة الصعبة لبيعها إذ أنَّها لا تتجاوز في أحسن الأحوال 1000 دولار ويلجأ التُجار إلى السوق السوداء.

من جانبه أوقف وكلاء السلع التجارية وعدد من التجار اليوم، التعاملات التجارية إثر انهيار العملة الوطنية “الريال” أمام العملات الصعبة في العاصمة صنعاء حسب المصدر نفسه.

وأكد أحدى المعارض التجارية، طلب عدم الكشف عن هويته: إن كبار التجار أوقفوا عملية البيع والشراء للبضائع الجديدة كشركات هائل سعيد أنعم وعدد من الوكلاء المسيطرين على السوق المحلية بسبب ارتفاع سعر العملات الأجنبية ما يترتب عليه ارتفاع سعري جديدي للسلع التجارية.

مضيفاً: ما يتم البيع والشراء حالياً هو عملية تخليص للبضائع القديمة أما الجديدة فتم توقف البيع والشراء بها، في وقت انخفضت القيمة الشرائية للمواطن لا نتوقع زيادة سعرية فوق هذه الزيادات المستمرة في ظل عدم وجود مرتبات للموظفين.

وشكا عدد من التجار الجملة لمراسل “يمن مونيتور” في سوق “باب السلام” وسط العاصمة اليمنية صنعاء (أحد أبرز أسواق الجُملة في صنعاء) من أنَّ الوكلاء أوقفوا البيع ثلاث مرات خلال اليومين الماضيين، معللين ذلك بسبب ارتفاع الدولار بشكل مفاجئ، إذ لا نستطيع بيع البضائع بالأسعار القديمة لأننا لن نتمكن من شراء السلع الجديدة بسعر الدولار المرتفع الذي وصل إلى 385 ريال للدولار الواحد – حسب قولهم.

وتجدر الإشارة إلى أن جماعة الحوثي تقوم بحملات اعتقالات وضبط للصيرفيين في كذا ارتفاعات لوقف عملية انهيار العملة الوطنية إلا أن السوق السوداء تأخذ مجراها في عملية الارتفاعات المتصاعدة وانهيار واضح للريال اليمني.

كما أنها تقوم من وقت لآخر بإرسال مسلحيها إلى محلات الصرافة منعاً من قيام المحل بممارسة عمله والتضييق عليه والابتزاز، في ظل تدهور كبير للريال”.

شارك هذا الموضوع:

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر التجار يوقفون التعاملات التجارية في صنعاء وسط انهيار غير مسبوق للريال اليمني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابتي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس