سلطنة عمان تفاوض دول خليجية للحصول على وديعة مليارية تنقذ عملتها المحلية قبل فوات الاوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السلطان قابوس بن سعيد

أفادت مصادر مطلعة، الثلاثاء، بأن سلطنة أطلقت مباحثات مع كل من الكويت وقطر والسعودية بهدف الحصول على وديعة بعدة مليارات من تودع في البنك المركزي العماني لتعزيز احتياطاتها من النقد الأجنبي وتفادي أي ضغوط على عملتها المحلية.

وبحسب وكالة “رويترز”، تسعى عمان بطلب الوديعة، حسب المصادر، إلى تعزيز الاحتياطيات الأجنبية لديها، وتجنب أي ضغوط على الريال.

وقالت مصادر لـ”رويترز”، إن مسؤولين عمانيين التقوا -في الآونة الأخيرة- مسؤولين من وزارات المالية الكويتية والقطرية والسعودية لبحث الوديعة المقترحة.

وأوضح مصدر في سلطنة عمان مطلع على سير المحادثات، أنها ما زالت في مراحلها الأولى، لكن “المؤشرات إيجابية حتى الآن”. مضيفًا: “قد يقلل هذا من مخاطر انخفاض قيمة العملة”.

بينما أكد مسؤول قطري إجراء المفاوضات، قائلًا: “ما يجري مناقشته في حدود مليارات الدولارات.. من المصلحة المشتركة للمنطقة المحافظة على سعر الصرف مستقرًّا”.

المصدر: وكالات


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابتي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابتي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق