اخبار المغرب اليوم : القفة” تدخل الأبلق في إضرب جديد عن الطعام”

اليوم 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

للمرة الثانية، يخوض ربيع الأبلق، واحد من أبرز قادة حراك الريف المعتقلين، إضرابا عن الطعام، احتجاجا على قرار منع مندوبية السجون لـ”القفة”.

وقال عبد اللطيف الأبلق، أخ ربيع الأبلق، في تدوينة نشرها على جداره بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الإثنين، أن شقيقه يخوض إضرابا عن الطعام منذ يوم الخميس الماضي، 9 نونبر، وأشعر في يومه كل المعنيين بالأمر، إذ قدم لإدارة السجن خمس نسخ من إشعار الإضراب عن الطعام قصد تبليغ كل المعنيين.

وعن السبب الذي دفعه لاتخاذ هذه الخطوة يقول الأبلق أنه والمعتقلين من رفاقه سبق لهم أن أوقفوا إضرابهم عن الطعام، وهو ما تصادف مع منع القفة، إلا أن المسؤولين عن السجن لم يقدموا لهم أي بدائل حقيقية للقفة، في ظل العناية الخاصة التي يحتاجون لها، بعد خوضهم لإضراب سابق دام لـ48 يوما، فقدوا فيه الكثير من أوزانهم، وتضررت صحتهم بعده.

ويقول الأبلق في رسالة نقلها شقيقه: “عندما أوقفت الإضراب عن الطعام تلقيت عناية خاصة خصوصا من عائلتي، فبمجرد أن أعلنت تعليقي للإضراب عن الطعام عمدت عائلتي لتوفير غذاء غني بكل ما يحتاجه من هو بمثل حالتي، ولم يكد يمر الشهر على تعليقي للإضراب عن الطعام حتى كنت قد استعدت عافيتي بشكل كلي تقريبا، أما هذه المرة فالأمر مختلف، حرمت من أكل عائلتي ولم توفر بدائل  ترقى لأكل شخص خرج حديثا من معركة الأمعاء الفارغة”.

ويضيف الأبلق، أنه رغم تعليقه لإضرابه عن الطعام، إلا أنه لا زال يعاني من الألم على مستوى الأمعاء والمعدة، منذرا بخوض إضراب شامل عن الماء والسكر بدء من الأربعاء المقبل 15نونبر.

يشار إلى أن المندوبية العامة لإدارة السجون بالمغرب منعت “القفة” التي تجلبها أسر المعتقلين إلى عدد من سجون المملكة، بدء من الأسبوع الماضي، في سياق إستراتيجية تهدف إلى إعادة تدبير شؤون المؤسسات السجنية.

وتبرر المندوبية قرارها بتمكينه إياها من منع أحد مصادر دخول الممنوعات إلى قلب السجن، حيث تعتبر القفة واسطة تخفي فيها الأسرة ممنوعات من مخدرات أو آلات حلاقة وغيرها بطرق احتيالية تنطلي أحيانا على موظفي السجن المكلفين بمراقبة وتفتيش القفة.

وأما الهدف الثاني من منع قفة السجن، وفق مسؤولي المندوبية، فيكمن في التخفيف عن العائلات التكاليف المالية التي يستوجبها حمل قفة مليئة بالأكل مرة في الأسبوع، خاصة بالنسبة للمسجونين مددا طويلة.

 

 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : القفة” تدخل الأبلق في إضرب جديد عن الطعام” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم 24



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس