اخبار المغرب اليوم : “فلسطين” تشعل مواجهة بين “البام” و”البيجدي” بمجلس النواب

اليوم 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اندلعت مواجهات صاخبة بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية أثناء مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2018، اليوم الخميس بمجلس النواب، بسبب الموقف من القضية الفلسطينية.

واندلعت هذه المواجهة الكلامية، عندما انتقد البرلماني من حزب الأصالة والمعاصرة، محمد الحموتي، أثناء مناقشة المشروع المذكور، تدخل رئيس فريق العدالة والتنمية، إدريس الازمي الإدريسي، الذي تحدث فيه أول أمس عن فلسطين وانتقد السماح بدخول مسؤول إسرائيلي إلى البرلمان قبل أيام.

البرلماني الحموتي، استغرب كيف لرئيس فريق العدالة والتنمية أن يترك الحديث عن الصناديق الخصوصية ويسهب في الحديث عن فلسطين، وقال ردا على الأزمي “آش دانا للقضية الفلسطينية، يتكلم غير على الحسابات الخصوصية”.

هذا الموقف دفع البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، محمد خيي الخمليشي، إلى الانتفاض في وجه برلماني البام، واعتبر أن محاولة البعض فرض نوع معين من الكلام على رئيس فريق العدالة والتنمية، ومنعه من الحديث عن فلسطين في البرلمان يعتبر دفاعا بطريقة غير مباشرة عن التطبيع مع الصهاينة، ودفاعا عن السماح بدخول “مجرم حرب إلى البرلمان وتدنيسه لمؤسسة عمومية”.

نقطه نظام التي تناولها البرلماني خيي أثارت حفيظة برلمانيي البام، وشرعوا في الاحتجاج على الاتهامات بالتطبيع التي وجهها خيي لبرلمانيي البام.

وفِي هذا السياق رد برلماني البام، فوزي الشعبي، واتهم بعض السياسيين باستغلال القضية الفلسطينية، في إشارة إلى نواب العدالة والتنمية، قبل أن يضيف، “وحنا آش دارت لنا القضية الفلسطينية”، وقال إن “الذين يستغلون القضية الفلسطينية عليهم أن يخبرونا بموقف فلسطين من القضية الوطنية، قضية الصحراء”.

وعندما حاول أحد البرلمانيين الرد على الشعبي، هدد هذا الأخير بأن يشعل الاجتماع، وقال “يلا قاطعني شي واحد غادي نقلب الدنيا”، قبل أن يتدخل رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، عبد الله بوانو على الخط، ويخاطب الشعبي “لن أسمح لأي أحد يقلب علينا حتى شي حاجة”.

بدوره البرلماني عن البيجيدي، محسن مفيدي، هاجم الشعبي، وقال “التاريخ شاهد على من دنس هذه المؤسسة التشريعية، ومن سمح تحت جنح الظلام بدخول مجرم حرب إليها”. وأضاف موجها كلامه للشعبي “الذي يتحدث عن الانتهازية هو أكبر انتهازي”.

من جانبه، تساءل رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، محمد أشرورو، عن من سمح لمجرم الخرب بدخول التراب الوطني من خلال منحه تأشيرة الدخول قبل أن نتحدث عن دخوله للبرلمان، قبل أن يتدخل بوانو ويوقف كل نقط النظام لإنهاء الصخب.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : “فلسطين” تشعل مواجهة بين “البام” و”البيجدي” بمجلس النواب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم 24



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس