اخبار يمنية عاجلة - المخلافي يبحث مع السفير البريطاني سبل التعاون الثنائي بين البلدين

اخبار اليمنية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار اليمنية

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،اليوم الأربعاء، سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا سايمون شيركليف.

جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون الثنائي والعلاقات المتينة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها والدفع بالعملية السياسية في قدماً من خلال تنفيذ قرارات الشرعية الدولية في الشأن اليمني والتعامل الإيجابي والفاعل مع المبعوث الأممي للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن والتي رحبت الحكومة اليمنية بمقترحاته الأخيرة بشان الحديدة والمرتبات والية توريد الموارد والتي رفضها الإنقلابيون.

كما جرى بحث العديد من القضايا الهامة المتعلقة بالعلاقة بين البلدين وسبل التعاون الثنائي المشترك والدعم والمساندة للعاملين في المجال الإنساني والإغاثة والمنظمات الدولية والصحافة من أجل دعم الشعب اليمني وقضاياه وحكومته الشرعية،وبحث السبل الكفيلة بالسلام والأمن في اليمن على ضوء المرجعيات المتفق عليها.

وثمن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدعم البريطاني لبلادنا سياسياً واقتصادياً وإنسانياً والدور البريطاني الفاعل وثبات دور المملكة المتحدة في دعم الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية والوقوف مع الشعب اليمني في مواجهة انقلاب الحوثي وصالح على الشرعية الدستورية في اليمن..معرباً عن تمسك الحكومة بالحل السياسي السلمي والعادل والمستدام وفقاً للمرجعيات المتفق عليها .

من جانبه، أعرب السفير البريطاني عن سعادته باستمرارية ومستوى التنسيق الدائم بين حكومتي البلدين الصديقين..مهنئاً الوزير المخلافي بالمنجز الهام الذي حققته الدبلوماسية اليمنية بالتعاون مع الاشقاء في التحالف والدول الراعية للتسوية السياسية في اليمن وذلك في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف باعتباره يحافظ على وحدة الموقف الدولي حول اليمن ويحفظ حقوق الإنسان في اليمن وحقوق الضحايا.

وأكد شيركليف ،أن الدور البريطاني القوي في هذا السياق الذي عبر عنه وزير الخارجية عن تقديره يأتي تعبيراً عن قناعة المملكة المتحدة بأهمية دعم الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية لإنهاء الإنقلاب واستعادة الدولة ومن ثَمّ اعادة إعمار ما تسببت فيه الحرب من دمار والوقوف مع الشعب اليمني .

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار يمنية عاجلة - المخلافي يبحث مع السفير البريطاني سبل التعاون الثنائي بين البلدين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار اليمنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار اليمنية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس