اخبار يمنية عاجلة - مركز يمني: تجاهل أممي لاستهداف 3400 طفل في تعز

اخبار اليمنية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار اليمنية

توالت ردود الفعل الغاضبة بشأن تقرير الأمم المتحدة الخاص بالأطفال في ، الذي استند إلى معلومات غير دقيقة استقاها من مصادر متورطة في النزاع وتابعة للميليشيات الحوثية وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وشن تقرير صدر عن “مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان” بمحافظة تعز، هجومًا شديدًا على تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بالأطفال، متهمًا إياه بعدم دقة المعلومات. وأورد فريق الرصد الذي قام بإعداد التقرير أرقامًا حقيقية للضحايا من الأطفال على أيدي الميليشيات الحوثية وقوات صالح في مدينة تعز المحاصرة منذ أكثر من عامين، وقال إن “إحصاءات الإنتهاكات في تعز وحدها تمثل حجمًا أكبر بكثير مما تناوله تقرير الأمم المتحدة حيث قتل ما يزيد على 700 طفل في تعز فقط منذ بداية الحرب وأصيب 2700 آخرون بنيران الميليشيات”.

وانتقد الفريق معظم تقارير الأمم المتحدة بسبب “صمتها المخزي المتعمد عن الجرائم الممنهجة تجاه المدنيين في تعز”. ورأى أن التقرير الأممي الأخير “يظهر مدى الثغرات الكبيرة في تدفق المعلومات لدى مكتب الأمم المتحدة”.

وقال عرفات عبد اللطيف المدير التنفيذي لـ”مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان”، إن “تقرير الأمم المتحدة بخصوص إنتهاكات الطفولة في اليمن غير منصف ويعكس مدى ما تتعرض له الأمم المتحدة من تضليل بسبب مصادرها في صنعاء”. وتابع: “تؤكد الحقيقة على الأرض أن إنتهاكات الميليشيات الحوثية وقوات صالح للطفولة عملية ممنهجة تستهدف اغتيال مستقبل اليمن”.

ويشير التقرير إلى أن فريق الرصد بالمركز وثق أيضًا مقتل 10 أطفال وإصابة 17 آخرين بنيران الميليشيات الحوثية وقوات صالح خلال سبتمبر (أيلول) الماضي فقط. وأورد المركز الحقوقي في تقريره ارتكاب الميليشيات الحوثية وقوات صالح مجزرتين دمويتين بحق الأطفال سقط خلالهما 8 أطفال وأصيب 13 طفلًا آخرون بالإضافة إلى مقتل 4 أطفال وإصابة 4 آخرين. وأضاف التقرير أن فريق المركز “وثّق حالتي اختطاف قامت بهما ميليشيات الحوثي وصالح لطفلين هما محمد عبده حسن الشرجبي 16 عامًا من قرية القحيما دمنة خدير جنوب شرقي تعز، والطفل حلمي طاهر جسار 17 عامًا”.

وبحسب عرفات عبد اللطيف، فإن الأطفال في اليمن هم من يدفع الثمن الأكبر لهذه الحرب التي شنها الإنقلابيون. وفيما يخص التعليم أوضح التقرير أن معظم مدارس تعز ما زالت مغلقة، وأن عددًا كبيرًا منها لم يعد مؤهلًا نتيجة التدمير الجزئي أو الكلي الذي لحق بها، إلى جانب إضراب المعلمين بسبب مرور عام تقريبًا من دون تسلم رواتبهم. فيما تحولت كثير من المدارس إلى ثكنات عسكرية ومعتقلات سيطرت عليها الميليشيات الحوثية وقوات صالح، وهو ما أكده تحالف دعم الشرعية في اليمن مرارًا في تقاريره عن ممارسات الإنقلابيين.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار يمنية عاجلة - مركز يمني: تجاهل أممي لاستهداف 3400 طفل في تعز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار اليمنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار اليمنية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس