وكيل وزارة حقوق الانسان لقناة الغد المشرق: المنظمات الدولية يجب أن تتضمن منهجية في الرصد والتوثيق ولاترضخ للحوثيين

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعرض قناة الغد المشرق في التاسعة والنصف من مساء اليوم البرنامج الإسبوعي خط أحمر، الذي يقدمه عبدالله اسماعيل ، وقداستضافت الحلقة وفي الاستديو الاستاذ نبيل عبدالحفيط وكيل وزارة حقوق الانسان ،الاستاذ الدكتور ايمن سمير الكاتب المختص في العلاقات الدولية وعبرالأقمار الاصطناعية من الرياض الاستاذ هاني مسهور الكاتب الصحفي والمحلل السياسي ، تناولت الحلقة موضوع ازدوجية المعايير والدعم الأممي للميليشيات وازدياد خطر ضحايا الألغام.

الرصد والتوثيق

وأوضح نبيل عبدالحفيط وكيل وزارة حقوق الانسان، أن الوزارة كممثل للشرعية تقدمت بالعديد من الشكاوى التي كانت تنصب في ثلاث قضايا تتمحور في التالي ان المنظمات الدولية كانت ترفض ان يكون مقراتها في المدن التي تقرها الحكومة الشرعية ، حيث ان وجودها في صنعاء هو تقديم مساعدة للحوثيين والرضوخ لهم ، كما ان المنظمات الدولية تستعين بتفاريرها على على منظمات خاصة تعمل مع الميليشبات وهي منظمات حديثة وتترك منظمات عريقة تعمل منذ سنوات.

 

ويضيق عبد الحفيظ أن التقارير التي تنشرها المنظمات الدولية حتى تكون موجودة وذات مصداقية يجب ان تتضمن منهجية في الرصد والتوثيق.

 

شرعنة الانقلاب

ويقول هاني مسهور الكاتب الصحفي والمحلل السياسي إن الأمم النتحدة كان عليها أن تكون شريك في الحل وليس شريك في متورط في الازمة اليمنية، موضحاً ان الأمم المتحدة منذ استلامها المبادرة لم تقدم حلول بل كانت سبباً في شرعنة الانقلاب.

 

ويؤكد مسهور أن دور الأمم المتحدة في يتسم بالفشل، ففي عام 1994 جاء الاخضر الابراهيمي وفشل في مهمته في حرب الانفصال ومازالت أثار تلك الأزمة حتى اللحظة، ثم جاء المبعوث الاممي جمال بن عمروفشل وهاهو ولد الشيخ يواصل عمله متعثراً ، لان الامم المتحدة مازالت تستعين بالملفات الحوثية .

الجرح اليمني

وأشار ايمن سمير الكاتب المختص في العلاقات الدولية، أن الأمم المتحدة ليس لها ارادة سياسية لايجاد الحل لانها لاتقوم بدورها كما يجب، حتى عندما تسعى الحكومة للقيام بعمل عسكري تتدخل الامم المتحدة في تلك اللحظة وهي بذلك تؤكد انها رهينة لمواقف آخرى ، فالامم المتحدة منذ عام تأسيسها لم تكن منظمة مستقلة بل تنفذ اجندة الدول الكبرى التي تريد استمرار الجرح اليمني العربي واستمراره.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر وكيل وزارة حقوق الانسان لقناة الغد المشرق: المنظمات الدولية يجب أن تتضمن منهجية في الرصد والتوثيق ولاترضخ للحوثيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس