خبير اقتصادي: حزب الإصلاح وراء تشويه البنك المركزي اليمني

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الخبير الاقتصادي الدكتور محمد علي القاضي أستاذ الاقتصاد المصرفي بجامعة عدن إن تقرير مركز الإعلام الاقتصادي التابع لحزب الإصلاح اليمني (الإخوان المسلمين) يقصد دعم وبناء الاحتياطات الخارجية، فهذا الأمر لا يتصل بالإمكانات المتاحة للمحافظ او قيادة البنك المركزي اليمني، وإنما صلته المباشرة بالأبعاد السياسية المؤثرة في سياق المشهد اليمني، ومدى قناعة المؤسسات الإقليمية والدولية بشفافية الحكومة الشرعية ومسار استقلالية البنك المركزي الذي بات تدخل الحكومة فيه مباشر ومعيق.

 

واتهم الدكتور محمد علي القاضي، في بيان له عبر "فيس بوك"، مركز حزب الإصلاح للإعلام الاقتصادي، تعمده إغفال الحقائق وبأنه لم يشر الى العوائق التي تواجهه المركزي اليمني، والمتصلة باستمرار رفض المحافظات المحررة وعلى رأسها تعز(مؤخرا فقط) ومأرب التي يدريها حزب الإصلاح، عدم توريد إيراداتها الى حساب الحكومة العام في البنك المركزي واستمرار حسابات خارجية تديرها الحكومة، فكيف يمكن ان يلتزم البنك بدفع المرتبات بشكل دوري من خلال سيولة، دون انتظام الإيرادات.

 

ويعلق خبير الاقتصاد المصرفي الى ان مركز الإصلاح للإعلام الاقتصادي يبدو انه لا يفرق بين السيولة والإيرادات، والتي بدونها لن يتمكن البنك من دفع المرتبات في ظل إصرار المحافظات عدم توردي الإيرادات.

وتعجب أستاذ الاقتصاد المصرفي بجامعة عدن من إصرار مركز الإعلام الاقتصادي على اعتقاده بان تعيين إدارة كفؤة للبنك –بالإشارة الى توجه لتعيين قيادات من حزب الإصلاح- يمكن ان يعمل على الحيلولة دون الانهيار الشامل للبنك، دون الإشارة لتفاصيل هامة باتت تدير المشهد الاقتصادي لليمن، وهي حقيقة تتجاوز الصلاحيات والإمكانيات المتوفرة لأي بنك مركزي يعمل في ظل الحرب.

واغفل تقرير مركز الإعلام الاقتصادي ما بذلته قيادة البنك المركزي في سعيها نحو إعادة بناء قدرات وإمكانات كوادر البنك، تجهيز فريق فني متكامل لإدارة العمليات المصرفية الدولية، بدعم فني وتقني ومعلوماتي من قبل البنك الدولي صندوق النقد الدولي وعدد من المؤسسات الإقليمية.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر خبير اقتصادي: حزب الإصلاح وراء تشويه البنك المركزي اليمني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس