"قباطي" يكشف حقيقة العلاقة بين قطر والحوثيين منذ الحروب الستة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي، وزير السياحة ، عن محاولة قطرية لإدخال 500 مليون دولار للحوثى بحجة تعمير المناطق المتضررة من الحرب، إلا أن هذا الطلب قوبل بالرفض، مؤكدا أن العلاقة بين الطرفين قديمة وأساءت إلى وحدة البلاد.

 

وأشار الى أن قطر تعد أداة في المشروع الإيراني للإضرار بالمنطقة العربية، مشددا على أن المملكة بدافع مسئوليتها تجاه منطقة الخليج العربي تلعب دور حائط السد المنيع لصد كل المخططات الإيرانية القطرية. وأكد في حوار خاص لـ»المدينة» على هامش زيارته الحالية للقاهرة أن قطر جزء من اللعبة الإيرانية التى تكشفت حاليا تجاه المنطقة العربية.

 

وشدد أن الاجتماع الذي احتضنته الرياض منذ أيام أرسل برسائل واضحة لإيران وحلفائها، للتوقف عن تمرير مخططها في المنطقة من خلال الحوثيين والمخلوع صالح.

 

بين الدكتور محمد قباطي حقيقة العلاقة بين قطر والحوثيين منذ الحروب الستة، وقال أنه في كل مرة كان الجيش اليمني يصل فيها إلى مرحلة الحسم كانت الدوحة تطرح مبادرة لتأخير ذلك بالاتفاق مع المخلوع صالح.

 

وأضاف قباطي إلى أن الدوحة حاولت أكثر من مرة إدخال المساعدات المالية للحوثيين وفي أحدها طلبت إدخال مبلغ 500 مليون دولار بحجة تعمير المناطق المتضررة من الحروب، إلا أن هذا الطلب قوبل بالرفض.

 

وأكد قباطي أن قطر تتبع "سياسة خالف تعرف"، مشيرا إلى أن إيران استغلت هذا الدور لصالحها وبدأت في استخدام الدوحة كأداة لتحقيق أهدافها.

 

وكشف قباطي أن صالح وظف الإرهاب للحصول على معونات من خلال تضخيم وجود الإرهاب في منذ عام 1997 بعد الحادث الإرهابي في أبين.

 

وأشار إلى أن هذا التوجه أضر بالسياحة حتى أكمل الانقلاب على الشرعية في 2014، على البقية الباقية من القطاع.

 

 وكشف قباطي أن غياب الأمن منح الانقلابيين الحرية للعبث بالآثار والمعالم السياحية في الجوف.

 

لافتا إلى الاتفاق مع أحد بيوت الأعمال السعودية لإعادة تشغيل الكثير من المنشآت السياحية التى خرجت من الخدمة.

 

وأكد أن حركة السياحة في اليمن تكاد تكون معدومة إلا في حضرموت والمهرة، موضحا أن جزيرة "سقطرى" تحتاج إلى نقل جوي وبحري نظرا لبعدها عن اليمن.

 

مشيرا أن هناك عروض سعودية لتأهيل الجزيرة واستكمال بنيتها التحتية، خاصة أنه يوجد فيها أكبر مدرج للطائرات في اليمن، مشيرا إلى أن الجهات اليمنية وجهت الدعوة لسمو الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خلال اجتماع منظمة السياحة العالمية في الصين لزيارة الجزيرة والاطلاع على الفرص السياحية والاستثمارية الموجودة فيها.

 

ولفت قباطي إلى الحوثيين وعلى عبدالله صالح حينما جلبوا إيران إلى المنطقة، كان من الطبيعي أن تنطلق المملكة دفاعا عن أمن الجزيرة والخليج. وأوضح أن الموقف السعودي كان واضحا على لسان صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حين أكد منذ أيام أن المملكة لن تترك إيران تزرع حزب الله جديد في اليمن.

 

وأوضح قباطي أن صالح أسس الجيش على أساس قبائلي من خلال استجلاب عناصر من ثلاث مديريات فقط مما أضعف مؤسسات الدولة، موضحا أن الجيش الذي كان في الجنوب رغم قيامه على تراتبية، إلا أن المخلوع أباده بالكامل، وأشار إلى أن الإعمار مرهون بانتهاء الحرب، ويعول اليمنيون على أشقائهم في الخليج والعرب فيه بدرجة كبيرة.

 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر "قباطي" يكشف حقيقة العلاقة بين قطر والحوثيين منذ الحروب الستة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس