عُكاظ تتهم الأمين العام للأمم المُتحدة بمحاولة شرعنة انقلاب الحوثي

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

العربي

قالت صحيفة عكاظ السعودية، في تقرير نشرته في عدد اليوم، أن أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس سياسي ثائر انقلب على التاريخ ويسعى لشرعنة إنقلاب الحوثي وصالح في اليمن .

وأوضحت أن غوتيريس منذ أن جلس على كرسي الأمم المتحدة، بات عرضة للتشكيك بنزاهته وحياديته حتى في مهام منصبه، وبات الكل يتهمه بأنه جزء رئيسي من المشكلة وليس جزءًا من الحل على الإطلاق. 

وأكدت الصحيفة أن المؤسسة الدولية أصبحت غارقة في العمل السياسي اللاأخلاقي بعد التقرير المضلل الذي أصدرته عن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

ولفتت إلى أن غوتيريس لعب دوراً منحازاً في ملف اليمن منذ اندلاع الأزمة مخالفا بذلك جميع عواصم القرار الدولي ودول العالم كافة التي صفقت طويلا مرحبة بانطلاق التحالف العربي لدعم شرعية اليمن ومواجهة أجندات مشبوهة تسعى لإدخال المنطقة في غياهب الحرب السوداء.

وبحسب الصحيفة، ما زال الجميع يشكك في دور الأمم المتحدة في اليمن مع وضع علامات سؤال كبرى على سجل غوتيرس الوظيفي وهو ينتهج ذات النهج الذي انتهجته الأمم المتحدة في عندما دفعت بمنظمة العفو الدولية التي كانت ترسًا في ماكينة الحرب النفسية على نظام عمر البشير، لتقدم ‏التقارير المضللة ضد السودان خدمة لحركات التمرد والانفصال في دارفور ‏والجنوب. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة يعمل ضمن هذا السياق ويكشف بعض المؤامرات التي يقوم بها من طبيعة من يختارهم كممثلين مبعوثين للأمم المتحدة إلى مناطق النزاع في مناطق مخنلفة من العالم إذ يفتقدون النزاهة والمصداقية ويعتمدون التقارير المضللة والكاذبة التي تنفذ عبر الدور الغامض للأمم المتحدة. 

وترى الصحيفة إن أخطر ما يسعى إليه غوتيريس من عمليات التضليل وتزييف الحقائق هو شرعنة الانقلاب في اليمن وهو ما شجع الحوثيين على التمادي في إرهابهم حتى وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه. 

وأكدت أن ما فعله الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التقرير الخاص بالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن انتهت صلاحيته السياسية والدبلوماسية وأفرغت الأمم المتحدة من الأهداف التي نشأت من أجلها ولم يعد أحد يثق فيه فقد أصبح غوتيريس كعصفور بلله المطر، أو هو كطائر نتفت الصقور ريشه حتى بات يوصف بالرجل المريض.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عُكاظ تتهم الأمين العام للأمم المُتحدة بمحاولة شرعنة انقلاب الحوثي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس