افتتاح أعمال الملتقى الثاني للفتاة العربية في القاهرة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

تحت شعار "مشاركة –تنمية –ابداع" انطلق يومنا هذا الاثنين أعمال الملتقى الثاني للفتاة العربية الذي يحمل عنوان "دور الفتاة العربية في مكافحة التطرف والارهاب”.

ينعقد هذا الملتقى بتنظيم مشترك بين منظمة المرأة العربية ووزارة الشباب والرياضة المصرية خلال الفترة من 12-15 سبتمبر 2017 وبمشاركة  حوالي مائة  فتاة عربية من مختلف الدول العربية. وبمشاركة العديد من ممثلي الدول، ورجال المجتمع كالدكتور سعد الدين الهلالي، والمستشار ياسر الشيني -نائبًا عن السفيرة ميرڤت تلاوي، رئيس منظمة المرأة العربية.

الملتقى يهدف إلى تعزيز الهوية العربية لدى الشباب المشارك واستغلال طاقتهم لمكافحة أفكار التطرف والارهاب، والى تعزيز دور المرأة في حماية الأمن القومي وتعزيز التلاحم الاجتماعي والوطني.  كذا العمل على خلق فرص لدعم الشباب وتمكينهم في مبادرات لتعزيز تمثيل المرأة في مراكز صنع القرار، ودور الانترنت ووسائل الاعلام الحديثة في مواجهة التطرف والأفكار المغلوطة .

وتناقش أعمال الملتقى في ست جلسات وعلى مدار أربعة أيام،  المواضيع التالية:

الجلسة الأولى : تتناول موضوع الهوية العربية والمواطنة يتحدث  فيها الدكتور معتز عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية  بجامعة القاهرة وجامعة ميشجان الأمريكية.

  الجلسة الثانية:  تتناول موضوع تمكين المرأة للتصدي لمكافحة الارهاب، يتحدث فيها الدكتور يوسف الورداني معاون وزير الشباب والرياضة المصري .

  الجلسةالثالثة:  تتناول موضوع تعزيز فكرة تحالف الحضارات،  تتحدث فيها العقيد ناهد صلاح الدين.

 الجلسة الرابعة: : تتناول موضوع دورالتوعية في مواجهة التطرف والعنف تتحدث فيها الدكتورة غادة همام ،مدربة النوع الاجتماعي في مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام.

الجلسة الخامسة: تتناول دور الأنترنت ووسائل التواصل الحديثة والاعلام في مواجهة الفكر المتطرف يتحدث فيها  الدكتور محمد حبيب أستاذ الاعلام بجامعة القاهرة.

الجلسة السادسة : تتناول دور المبادرات التنموية الشبابية في خدمة قضايا المجتمع يتحدث فيها الدكتور محمد منسي  مستشار أول الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط وخبير استراتيجسي في الاعلام والتنمية.

ويشارك في أعمال الملتقى نخبة من الاعلاميين والأكاديميين الذين يلقون المحاضرات التوعوية  للفتيات كما يتخلل البرنامج زيارتان ميدانيتان الأولى الى مجلس النواب والثانية لإحدى المؤسسات الخيرية. ويختتم الملتقى بعدد من التوصيات  للتأكيد  على أهمية  دور المرأة العربية في مواجهة التطرف والارهاب .

جدير بالذكر ان منظمة المرأة العربية تعقد ملتقى الفتاه العربية ضمن برنامجها  المخصص للشباب العربي و الذي يسعى الى خلق قاعدة شبابية تعمل على احداث تغيير ايجابي في الثقافة المجتمعية المتعلقة بالمرأة .

 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر افتتاح أعمال الملتقى الثاني للفتاة العربية في القاهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس