تحديات تواجه إنعقاد البرلمان في عدن غير إكتمال النصاب، ما هي ؟! (تقرير)

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يواجه إنعقاد جلسة البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن تحديات كبيرة برغم إكتمال النصاب بعد تأكيد الحكومة الشرعية حضور أكثر من نصف الأعضاء الذين غادروا صنعاء وهو ما ظهر واضحاً في جلسات برلمان الميليشيات الآخيرة .

وأعلنت قناة العربية قبل أيام، عن إعتزام الرئيس عبدربه منصور هادي العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن، خلال الأيام القليلة القادمة لإفتتاح جلسة البرلمان بعد تأمين وصول الأعضاء إلى عدن .

وأعدت حكومة الشرعية قاعة الإتحادية في منطقة حقات القريبة من قصر معاشيق الرئاسي لعقد جلسات البرلمان، حيث أستكملت بناءها وإفتتاحها قبل أسابيع .

وعلى الرغم مما سبق، إلا أن المؤشرات تؤكد أن الشرعية تواصل جهودها لإستكمال النصاب بأي شكل كان، وهو ما ظهر في دعوة الرئيس عبدربه منصور هادي، خلال لقاءه برؤساء الكتل البرلمانية، مؤخراً، للأعضاء بشأن التوجه إلى عدن لممارسة مهامهم البرلمانية .. مؤكداً أن الحكومة ستقدم كل الدعم والمساندة التي تضمن لهم ممارسة مهامهم بكل حرية لما فيه مصلحة الوطن والمواطن .

وبعيداً عن إكتمال النصاب من عدمه، فإن هناك تحديات آخرى تواجه إنعقاد جلسة البرلمان في عدن، يتمثل في الرفض الجنوبي الذي ظهر في تصريحات عدد من قيادات الحراك الجنوبي والتي طالبت بمنع إنعقاد الجلسة في عدن لما لها من تأثير سلبي على القضية الجنوبية وعلى ما حققه الجنوبيون حتى الآن من سيطرة على الأرض .

وأعتبر القيادي في الحراك الجنوبي علي محمد السعدي إنعقاد جلسة البرلمان في عدن نهاية الحراك الجنوبي والقضية الجنوبية التي يناضل من أجلها، حيث قال "اذا تمكنت الحكومة اليمنية من عقد جلسة لمجلس النواب في عدن فأنه لاداع بعد ذلك لاي طرف سياسي جنوبي ان يتحدث عن الجنوب واستقلاله عن الشمال".

في حين تسأل الإعلامي الجنوبي عادل اليافعي، كيف ستسمح المقاومة بإنعقاد الجلسة في عدن بقوله "يقال ان مجلس النواب سيأتي من صنعاء للانعقاد في عدن،إذا سمحت له المقاومة بالانعقاد ماذا عسى الشعب أن يفعل ؟" .

وعلى الرغم من عدم صدور تصريح رسمي من المجلس الإنتقالي الجنوبي الذي تشكل حديثاً برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي، حول موقفه من إنعقاد الجلسة في عدن .

إلا أن الصحفي والإعلامي منصور صالح المقرب من رئيس المجلس، قال في تصريحات صحفية إنه لا يوجد تأكيد بخصوص التئام البرلمان في عدن .. مشيراً إلى أن هناك إشكالية حقيقية وقانونية في إمكانية توفر النصاب القانوني للانعقاد لا سيما وأن أغلبية أعضاء البرلمان من حزب الرئيس السابق صالح.

وأضاف أن المزاج الشعبي في عدن وفي الجنوب بشكل عام بكل تأكيد يرفض وبقوة أي انتظام لمؤسسات الشرعية .

وأكد أن هناك تخوفاً حقيقياً من وجود سلطات الدولة الشرعية على أرض الجنوب إنطلاقاً من إعتقاد كبير بأن هذه السلطات تكرس جهودها باتجاه استهداف القضية الجنوبية وإفراغ النصر الجنوبي من محتواه.

ويؤكد مراقبون أن إنعقاد جلسة البرلمان في عدن يعتبر إنتصار ساحق لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي على مختلف الأصعدة خاصة الميليشيات الإنقلابية التي تستخدمه لتمرير صفقاتها وتنفيذ أجندتها المشبوهة وفرضها على الشعب .

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر تحديات تواجه إنعقاد البرلمان في عدن غير إكتمال النصاب، ما هي ؟! (تقرير) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس