شاهد.. صورة لقيادي حوثي يكنز ملايين الريالات تثير غضب نشطاء التواصل

اليمن العربي 0 تعليق 65 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قالوا انها تعود لقيادي حوثي من أبناء عائلة (الرسي) الموالية للمليشيا الانقلابية الحوثية وهو يحمل كميات كبيرة من الأموال النقدية.

ويظهر في الصورة أحد القيادي الحوثي الرسي وهو يحمل كميات كبيرة من العملة اليمنية ويقوم بكنزها داخل منزله بعد ان نهبها من إيرادات المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الانقلابية .

وأعتبر الناشطون أن هذه الصورة تمثل جزء بسيط من حالة النهب الكبير التي يقوم بها الإنقلابيين والتي تتعرض له إيرادات الدولة وأملاك وأموال المواطنين الشخصية منذ إنقلابهم المشئوم في 2014 بالإضافة إلى نهب المليشيات الحوثية لمرتبات الموظفين ورفضها صرفها المرتبات المنقطعة منذ سبعة شهور للموظفين في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم.

وتتعرض الأملاك العامة والخاصة للنهب المستمر والسطو المسلح من قبل قيادات تابعة للمليشيات الحوثية وهو ما كشفته خلافات بين القيادات الحوثية الميدانية وذلك على على خلفية تزايد ظاهرة الاتجار بالمشتقات النفطية التي أوغلت فيها الكثير من القيادات الحوثية والقيادات الموالية للمخلوع صالح في الكثير من المحافظات، وتزود تلك القيادات عملاء لها في «السوق السوداء» بتلك المواد المنعدمة في الأسواق، وتباع بمبالغ مالية طائلة، تحت مسمى «المجهود الحربي».

وكانت مصادر محلية أكدت أن مجاميع مسلحة تقوم بعمليات الاختطافات، بينما تقوم مجاميع حوثية أخرى بالتوسط للإفراج عن المختطفين مقابل مبالغ مالية تصل إلى ملايين الريالات، وتشير المعلومات إلى أن معظم من يجري اختطافهم ينتمون إلى أسر ومناطق ثرية.

ويرتبط ثراء وفساد قيادات جماعة الحوثي الفاحش من خلال شراء الفِلل والعمارات وأحدث السيارات والمساحات الشاسعة من الأراضي في صنعاء، في وقت يدفعون بأبناء الفقراء إلى جبهات القتال، ويحرمون عائلاتهم من أبنائهم وحتى من المساعدات الإنسانية، حيث أن الفِلل والمباني في الأحياء الراقية في صنعاء، إضافة إلى الشوارع الرئيسية، التي عُرضت للبيع خلال الحرب، لهجرة أصحابها خارج البلاد، لم تجد من يشتريها سوى قيادات حوثية، تمتلك الأموال النقدية الكافية لشراء هذه المنازل والمباني، إذا لم يتم السطو والبسط عليها وشراءها بالإكراه وتحت تهديد السلاح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شاهد.. صورة لقيادي حوثي يكنز ملايين الريالات تثير غضب نشطاء التواصل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس