"مارم" يناقش التطورات الراهنة في اليمن مع المبعوث الأممي بالقاهرة

اليمن العربي 0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناقش الدكتور محمد علي مارم سفير الجمهورية اليمنية لدى مصر اليوم الإثنين، 17 تموز، بالقاهرة مع المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ التطورات الراهنة في ، والجهود التي يقوم بها المبعوث الاممي تجاه حلحلة المسار السياسي والاسراع بالاجراءات العاجلة الخاصة بالاوضاع الانسانية في اليمن.

 

وقال مارم "ان مواقف الحكومة الشرعية كانت صادقة، خصوصا فيما يتصل بموافقتها المبدائية تجاه مشروعات الافكار التي تقدم بها المبعوث الاممي فيما يتصل بادارة ميناء الحديدة"، مشيرا الى انه من الصعوبة بمكان مطالبة الحكومة الشرعية بالالتزام بسداد رواتب الموظفين في الوقت الذي تذهب الغالبية العظمي من ايرادات الدولة وضرائبها وجماركها لصالح المجهود الحربي للانقلابيين، وهذا هو الحاصل في ميناء الحديدة.

 

وخلال اللقاء جدد مارم جدية الحكومة الشرعية لتحقيق السلام الشامل والدائم في اليمن، والمنطلق من المرجعيات الاساسية الثلاث المتفق عليها دوليا، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216.

 

واكد الدكتور مارم ان اليمن تدعم جهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ والساعية لاحلال السلام في اليمن، مشيرا الى ان ذلك واضح وجلي في مواقف فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتقديمه التنازلات الدائمه حرصا منه لاعلاء المصلحة الوطنية وتخفيف وطأة معاناة الشعب اليمني.

 

 

واستعرض مارم مع المبعوث الاممي واقع المسارات السياسية التي مرت بها الفترة الانتقالية والتي قطعت فيها القوى السياسية اليمنية شوطا كبيرا تجاه بناء الدولة وصياغة الدستور الاتحادي، محملاً عبث الانقلابيين بمصالح اليمن ونهب ثرواته ومقدراته وتهديد مصالحه وامنه القومي المسؤولية الكبيرة وللاوضاع التي الت اليها اليمن من انهيار اقتصادي وتمزق اجتماعي.

 

من جانبه اشاد المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد بالمواقف الايجابية التي يتعامل بها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية تجاه تقديم كافة انواع الدعم والمسانده لجهود المبعوث الاممي المتصلة بالاوضاع السياسية او في اطار اهتمامهم الخاص والمباشر وايلاء الاوضاع الانسانية اهتمام خاص.

 

قال المبعوث الاممي "انه يعمل بشكل متواصل مع مختلف القوى والقيادات من اجل معالجة الاوضاع الانسانية التي باتت حرجة للغاية، واصبح غالبية الشعب اليمني متضرر منها.

 

مضيفا الى ان واقع تدمير البنية التحتية وحصار والمدن واستهداف المدنيين وانتهاكات حقوق الانسان وصلت لمعدلات غير مسبوقة.

 

واشار الى مساعيه الحالية لزيادة الاهتمام بتقديم المساعدة العاجلة لاستكمال خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن للعام2017، حتى تتمكن المنظمات الإنسانية من مواجهة انتشار الكوليرا والمجاعة.

 

واوضح أن زيارته للقاهرة تهدف اجراء عدد من اللقاءات والمشاورات بالاطراف اليمنية والاقليمية من اجل السعي نحو الضغط على القوى المعرقلة للعودة للمسار السياسي وتسيير المساعدات الانسانية والاغاثية في المناطق التي تعاني اوضاع غاية في الصعوبة.

 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر "مارم" يناقش التطورات الراهنة في اليمن مع المبعوث الأممي بالقاهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس