اخبار اليمن العربي: قطر.. الحاضر الغائب في التحالف العربي (تقرير خاص)

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

العربي: قطر.. الحاضر الغائب في التحالف العربي (تقرير خاص)

قطر هي احدى الدول المشاركة في التحالف العربي منذ الوهلة الأولى وأعلنت مشاركتها في التحالف العربي عسكرياً واقتصادياً.

إلا انها لا تزال الحاضر الغائب الذي حيّر الجميع وأثار شكوك الكثير حول الدور الذي تلعبه وما المهمة التي تقوم بها وما الهدف الذي تسعى إليه.

ويقول مراقبون لـ " العربي " ان دولة قطر الحاضر اعلامياً في التحالف العربي الغائب ميدانياً على الارض لا تزال تثير الكثير من التساؤلات والشكوك حول الدور الذي تلعبه والذي ينعكس سلباً على التحالف العربي وتسبب في تأخير انجاز عدداً من المهام العسكرية والانسانية على الأرض خصوصاً تلك الموكلة على دولة قطر والتي تعهدت بإنجازها.

ويرون ان غياب دور قطر عسكرياً وإنسانياً على الارض في وحضورها سياسياً وإعلامياً في اجتماعات إدارة صنع القرار بالتحالف العربي يُعد خيانة وخذلان للتحالف العربي الذي خذلته وتخذله في اكثر من موقف وموطن.

وأكدوا ان غياب قطر عن الميدان وحضورها في صنع القرار يشير إلى دور خفي تلعبه قطر ضد التحالف العربي واليمن يخدم الحوثيين والمخلوع صالح وإيران.

وأشاروا إلى تلاعب قطر وتقاعسها يخدم المد الايراني في المنطقة ويؤخر الحسم العسكري في ويستنزف الامارات والسعودية كثيراً.

وحذر المراقبون التحالف العربي من الدور الخفي لقطر الذي قالوا انه لم يعد يخفى على احد حيث بات واضحاً للجميع من خلال غيابها عن الميدان منذ انطلاق عمليات التحالف العربي المساند للشرعية والشعب اليمني. 

وبالنظر إلى الأرض يتضح انه في محافظة مأرب لم تقدم دولة قطر أي دعم عسكري أو انساني يُذكر، كما لم توجد لها أي انجازات عسكري أو بصمات انسانية كتلك الانجازات العسكرية التي حققتها الامارات والسعودية والبصمات الانسانية الملموسة.

أو كتلك التضحيات العظيمة حيث قدمت الامارات اكثر من 52 شهيداً في مأرب كما قدمت السعودية اكثر من 25 شهيداً في مأرب لوحدها وقدمت البحرين نحو 5 شهداء في مأرب أيضاً بينما لم تقدم قطر أي شهيد نظراً لغيابها عن الميدان العسكري كما غابت عن الجانب الانساني.

أما في محافظة عدن فقد غاب الدور القطري كلياً حتى انها لم تنجز المهام الموكلة إليها كمحطة كهرباء عدن مما جعلها لا تزال تعاني من مشاكل انقطاع التيار الكهربائي.

كما غابت كلياً عن كافة المحافظات المحررة ولم تقوم بأي دور عسكري أو انساني ولو بأقل القليل وليس مقارنة بالأدوار العسكرية العملاقة والإنسانية العظيمة للإمارات والسعودية.

وتساءل سكان محليون في محافظة مأرب عن دور دولة قطر الانساني والعسكري في محافظة مأرب بصفتها إحدى الدول المشاركة في التحالف العربي المساند للشرعية والشعب اليمني ضد انقلاب الحوثيين والمخلوع صالح.

وقال سكان محليون لـ " العربي" ان دولة قطر لا توجد لها أي بصمات انسانية في مساعدات النازحين وأسر الشهداء والجرحى في محافظة مأرب كما لا توجد لها أي بصمات عسكرية خلال عملية التحرير لضواحي مدينة مأرب ولا في تلك المعارك التي لا تزال دائرة في صرواح.

وعبر السكان عن استياءهم من تقصير قطر تجاه خصوصاً كونها احدى ابرز دول التحالف العربي المساند للشرعية والشعب اليمني إلا انها لم تقوم بواجبها ولا توجد لها أي بصمات على الأرض، خصوصاً انها دولة مثلها مثل الامارات إلا انها لم تقوم بنسبة 1% مقارنة بما تقوم به الامارات من دورين عسكري وإنساني كبيرين في مأرب.

كما عبروا عن استغرابهم من مشاركة دولة قطر في التحالف العربي وهي لم تقوم بأي عمل عسكري أو انساني ملموس على الأرض مشككين في نواياها من الدخول في التحالف العربي دون العمل معه.

وأكد السكان ان قطر لم تقدم أية خدمات تذكر للنازحين والمتضررين كما لم تقدم أي مساعدات للجرحى وأسر الشهداء.

وتظل بذلك قطر سيئة السمعة في محافظة مأرب وبقية محافظات البلاد المحررة نظراً لتقصرها الكبير في أداء واجبها على أكمل وجه بصفتها دولة مشاركة في التحالف العربي المساند للشرعية والشعب اليمني ضد انقلاب الحوثيين والمخلوع صالح.

على الصعيدين العسكري والانساني لا يوجد أي دور ملموس لدولة قطر في محافظة مأرب مقارنة بما قدمته وتقدمه بقية دول التحالف العربي وعلى رأسها السعودية والامارات والبحرين والكويت.

وكانت الامارات قدمت اكثر من 52 شهيداً في مأرب كما قدمت السعودية اكثر من 25 شهيداً وقدمت البحرين نحو 5 شهداء.

اما في الجانب الانساني قدمت الامارات مئات الأطنان من الأغذية والمستلزمات الطبية وشيدت العديد من المخيمات للنازحين كما قامت قطر بحفر عشرات الآبار للمياه الجوفية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: قطر.. الحاضر الغائب في التحالف العربي (تقرير خاص) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي