اخبار اليمن العربي: حضرموت تتأهب لاستقبال عيدها الوطني الأول

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

العربي: حضرموت تتأهب لاستقبال عيدها الوطني الأول

تشهد عاصمة محافظة حضرموت عروس بحر العرب مدينة المكلا، هذه الأيام زخم شعبي فرائحي إستعداداً للإستقبال الأمثل للعيد الوطني الأول الموافق في الــ24 من شهر إبريل لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الإرهابي الذي كان يسيطر على أغلب مناطق الساحل سابقاً، وذلك بما يليق بالمقام الذي تربعه في قلوب كافة أبناء حضرموت خاصة والوطن عامه.

ويأتي هذا العيد إحتفاءً بالذكرى الأولى ليوم المجد والملحمة العظيمة التي سطرها أبطال نخبة حضرموت إلى تأريخ وطنهم الغالي والزاخر بمثل هذه الأمجاد والإنجازات.

حيثُ أنهُ بالناظر إلى حضرموت وحاضرتها مدينة المكلا (بندر عمر) منذُ مطلع إبريل هذا العام يجد أهلها عاكفين على تهيئة بيوتهم وشوارعهم بل ومركباتهم الخاصة منها والعامة لإستقبال هذا اليوم التأريخي الذي فيه تحقق حلمهم ونالوا فيه جُل مقاصدهم والذي تمثل في دحر كابوس الخوف والهلع الذي جثم على صدورهم مدة عام كامل.

عام كامل عاثت فيه عناصر التطرف والإرهاب والخراب بعد أن تسلمت مقاليد أمر البلد من ألوية مربيهم المخلوع الغير صالح و أقرانه الانقلابيين الحوثعفاشيين لغرض زعزعت أمن حضرموت وطمعاً في بقاء هيمنة أعداء أمن وأمان وتنمية وإزدهار الأوطان.

وأن اليوم الرابع والعشرين من إبريل هو يوم ذكرى المجد التليد , يوم الملحمة الحضرمية العظيمة التي سطرها أسود قوات النخبة الحضرمية بقيادة قائدها البطل الهمام اللواء الركن فرج بن سالمين البحسني - حفظه الله ورعاه - وبمساندة جوية من قبل الأشقاء في دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبما أن الرابع والعشرين من إبريل هو يوم نصر توجّب الاحتفال به عسكرياً ومدنياً فهو يوم مشهود، دُحرت فيه عناصر التنظيم الإرهابي و التخريبي وخرجوا من حضرموت الخير صاغرين أذلاء بعد أن نجحت قوات الشموخ والإباء الحضرمي قوات النخبة الحضرمية في تلقينهم دروس الويل و ألحقت بهم وصمت الذل والعار بهزيمة أبهرت العالم أجمع في معركة لم تستغرق 24 ساعة بقيادة الفارس الحضرمي الأصيل اللواء فرج بن سالمين البحسني.

ويدرك الجميع أن الحفاظ على النصر والإنجاز لا يقل أهمية وصعوبة من تحقيقه، فقيادتنا الحكيمة في حضرموت لن يغباها ذلك بل سهرت وضحت بكل وقتها فأعلنت مواصلتها الحرب للحفاظ على النصر والإنجاز المحقق فكان للقائد الملهم اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك - محافظ المحافظة - دور بارز في إخماد من تبقى من خفافيش الظلام.

ويذكر أن اللواء "بن بريك" أعلنها بكل وضوح، حيث قال في تصريح سابق له: “أتينا من أجل حضرموت و أهلنا فيها ونحن حاملين أرواحنا على أكفنا ، ولن نخرج منها إلا جثت”.

وكان لدوره القيادي أثر كبير بمشاركة القائد المحرر اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية، في تثبيت وترسيخ ودعم ركائز العمل العسكري لقوات النخبة الحضرمية حفاظاً على النصر منذ التحرير وحتى لحظة التأهب الوطني لاستقبال يوم الذكرى الأولى لتحرير ساحل حضرموت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: حضرموت تتأهب لاستقبال عيدها الوطني الأول في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا