اخبار اليمن العربي: اختتام المخيمات الطبية الجراحية برعاية مؤسسة التواصل الإنسانية بالمكلا

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

العربي: اختتام المخيمات الطبية الجراحية برعاية مؤسسة التواصل الإنسانية بالمكلا

اختتمت في قاعة 24 إبريل الواقعة في مدينة المكلا، بحفلاً خطابياً وتكريمياً أعمال المخيمات الطبية الجراحية المنفذه من قبل مؤسسة التواصل الإنسانية وبتمويل كريم من الرحمة العالمية بدولة الكويت الشقيقة ومؤسسة العون للتنمية.

وفي الحفل التكريمي أعرب محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك، عن شكره وتقديره لقيادة دولة الكويت الشقيقة على تدخلاتهم السخية في حضرموت خاصة والوطن عامة، المتمثل في دعم مشاريع التنمية ومساندتهم لإخوانهم اليمنيين في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وقال المحافظ "بن بريك": "إننا اليوم في حضرموت نعيش أفراح من البهجة والسعادة احتفاءً بالذكرى الأولى لتحرير المكلا من قبضة العناصر الإرهابية في يوم 24 إبريل 2016م، وقد تحققت العديد من المنجزات على أرض الواقع واستتاب الأمن والأمان في ربوع المحافظة وبدأت عجلة التنمية تمشي في تصاعدت متزامنة مع الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بمساندة قوات النخبة الحضرمية ودعم قوات التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجميع شرائح المجتمع الحضرمي".

وأكد المحافظ على أن دور المؤسسات الداعمة والمانحة لدعم مشاريع التنمية والتدخلات العاجلة والمزمنة في تنفيذ العديد من المشاريع التي تصب في تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين الذين يعانون من تبعات الأزمة التي مرت بها البلاد والحرب الدائرة وماخلفته من مآسي وأوجاع، لها دوراً يخلد في سجلها الناصع ومسيرة عمل تلك المؤسسات المانحة التي سيخلدها التاريخ في نفوس أبناء حضرموت قاطبة.

ولفت اللواء "بن بريك"، إلى أن "حضرموت اليوم هي الرئة التي يتنفس منها كل أبناء الوطن الذين يتوافدون على المحافظة للاستفادة من الخدمات المقدمة فيها والأمن الذي تنعم به، خاصة فيما يتعلق بالجانب الصحي لتكون حضرموت رائدة ومثالاً يحتذى به في بأكلمه". 

وزف المحافظ بشرى للمواطنين بأن قادم الأيام ستشهد المحافظة افتتاح عدد من المشاريع الصحية أبرزها افتتاح أكبر مستشفى تخصصي يضاهي المستشفيات التي تتواجد في خارج ، ومستشفى الأمومة والطفولة لتخفيف المعاناة عن أهلها وكل أبناء الوطن في توفير الخدمات العلاجية بدعم من السلطة المحلية في المحافظة ومساهمة من قبل المؤسسات المانحة.

وبارك المحافظ "بن بريك"، نجاح تنفيذه المخيمات الطبية الجراحية على مختلف مستشفيات مديريات المحافظة , مثمناً جهود القائمين من الجهات الداعمة الكوادر الطبية والفنية والفرق العاملة.

من جانبه عبر المدير العام لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية رائد إبراهيم قاسم، عن شكره وتقديره لقيادة المحافظة ممثلة في اللواء احمد سعيد بن بريك، على رعايته ودعمه ومتابعته قبيل وبعد تنفيذ المشروع ومؤسسة العون للتنمية الشريكة الفاعلة وكل إدارات المستشفيات والطاقم الطبي والفني على تعاونهم ومساهمتهم في نجاح المخيمات.

وأكد على إن تلك الجهود والشراكة الفاعلة بين المنظمات المانحة وتحت إشراف قيادة السلطة المحلية ومكتبي وزارة الصحة العامة والسكان بالساحل والوادي وإدارات المستشفيات كان ثمرة لهذا النجاح الذي تحقق من هذا المشروع.

واستعرض "قاسم"، المخيمات الطبية الجراحية التي نفذتها المؤسسة استطاعت أن تحقق الكثير من النجاحات النوعية من خلال إجراء ما يقارب ( 805 ) عمليات جراحية بين كبرى ومتوسطة للمواطنين في المديريات المستهدفة للمخيمات في سيؤن والشحر والريدة الشرقية وغيل باوزير شملت تخصصات العيون والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة والنساء والولادة والعظام والمسالك البولية.

ولفت إلى إن مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية تعمل وتحرص على المساهمة وبالشراكة مع المنظمات المانحة في تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية لتكون رافدة للدولة في عملية البناء والتنمية وخلق مجتمع خال من الأمراض.

هذا وقد وتخلل الحفل وصلتان فنية لفراشات حضرموت الاستعراضية والمنشد عبدالله العامري، بعنوان: "حبيبتنا حضرموت" و "حضرموت المحبة".

وفي نهاية الحفل تم تكريم المحافظ والجهات الداعمة من المؤسسات المناحة والطواقم الطبية والفنية والمساهمين في نجاح المخيمات الطبية الجراحية.

حضر الحفل مدير عام مكتب الصحة بالوادي د.هاني العمودي، ونائب مدير الصحة بالساحل عوض باحنحن، ومدير مؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان، وعدد من مدراء المستشفيات والطواقم الطبية، وممثلي منظمات المجتمع المدني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: اختتام المخيمات الطبية الجراحية برعاية مؤسسة التواصل الإنسانية بالمكلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا