اخبار اليمن العربي: "العكابرة" تُعلن رفضها المطلق لانعقاد المؤتمر الجامع لهذه الأسباب

اليمن العربي 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة

العربي: "العكابرة" تُعلن رفضها المطلق لانعقاد المؤتمر الجامع لهذه الأسباب

اليمن العربي - حضرموت 

أصدرت قبلية العكابرة الحضرمية بياناً أعلنت فيه رفضها المطلق لانعقاد بصورته الحالية في التاريخ المحدد له، ورفض آية مخرجات تترتب على ذلك.

وأكدت قبلية العكابرة رفضها المطلق لإنعقاد هذا المؤتمر في هذا التاريخ وبصورته الحالية ورفض آية مخرجات تترتب على ذلك لأنه يشكل مؤتمراً لتقسيم الحضارم وتشتيت جهودهم وإبعادهم عن تحقيق مطالبهم وحقوقهم المشروعة , وإليكم نص البيان كما ورد كالتالي:

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم 


بيان قبيلة العكابرة بشأن انعقاد المؤتمر الحضرمي الجامع

قال تعالى (وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )(104 آل عمران) صدق الله العظيم.

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم وبعد:
لقد استبشرنا خيرا ,منذ قيام حلف حضرموت بمساعيه لعقد المؤتمر الحضرمي الجامع , وتصديه لهذه المهمة التاريخية , في إعقاب تحرير المكلا وساحل حضرموت من عصابات الإرهاب من قبل جيش النخبة الحضرمي وبمساندة حاسمة من قوات التحالف العربي السعودية والإماراتية . 

إلا إننا ومنذ البداية فقد تفاجأنا ومعنا معظم أبناء حضرموت بتشكيل اللجنة التحضيرية الرئيسية ولجانها الفرعية , بصورة أحادية ودون مسوغ قانوني ودون مراعاة للأسس والمعايير المطلوبة للقيام بهذه المهمة التاريخية . وبالرغم من ذلك إلا أننا قد بذلنا جهودا كبيرة ومعنا كل الخيرين داخل قبيلتنا وزينا (نوح)وكل أبناء حضرموت لتلافي أوجه القصور والنقص الذي رافق تشكيل هذه اللجان وسير عملها لاحقا ,وتواصلنا لعدة مرات مع رئيس وأعضاء اللجان التحضيرية ومع المحافظ وقائد المنطقة العسكرية الثانية , لتقديم النصح والمشورة بما هو مطلوب من أجل إنجاح المؤتمر الحضرمي الجامع بصورة توافقية, يجمع عليها كل أبناء حضرموت في الداخل والمهجر , وعملنا على إيصال صوتنا الرافض للتهميش والإقصاء بصورة منفردة وضمن لجان تصحيح المسار وهيكلة حلف حضرموت, إلا إنه وللأسف الشديد فان كافة جهودنا وجهود كل الخيريين من أبناء حضرموت في المهجر والداخل قد اصطدمت بأذان لا تسمع وأنظار لا ترى وعقول لا تفقه وكانت صماء كالحجارة أو هي أشد. واستمرت اللجان التحضيرية للجامع في اندفاعها المجنون وإصرارها العنيد في المضي قدما لعقد هذا المؤتمر بتشكيلته ولجانه المختلفة , التي لاتمثل كافة ألوان الطيف الحضرمي سياسيا وقبليا ومدنيا وفئويا وجغرافيا وعلى مستوى الداخل والمهجر, وإستمرت في تفريخ هذه اللجان وفقا للأهواء والرغبات الذاتية دون مراعاة لأي أسس أو معايير لهكذا مؤتمرات , حتى وصل بهم الأمر إلى تشكيل الهيئة التحضيرية العليا وتحديد المندوبين ويوم انعقاد المؤتمر في 22 أبريل 2017م . ونتيجة لكل هذه التصرفات الصبيانية المجنونة  فإننا نجد أنفسنا مضطرين لإصدار هذا البيان لنحدد موقفنا كقبيلة العكابرة من هذا المؤتمر التدميري اللا جامع وذلك على النحو التالي :


1_ رفض قبيلة العكابرة لإدعاء أي أفراد , تمثيلهم في قوام اللجان المختلفة لهذا المؤتمر وعدم شرعية هذا التمثيل ما لم يكن مفوض من القبيله , كون القبيلة قد حددت في السابق, وبموجب توقيعات مقادمة القبيلة , من هو الممثل الرسمي الشرعي  لها ضمن قبائل نوح وفي رئاسة حلف حضرموت , وأي خروج عن هذا الإجماع والتمثيل فإننا نعتبره محاولة من رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية بالجامع, لشق وحدة صف قبيلة العكابرة وكل قبائل وأبناء حضرموت واعتبار هذا العمل عملا عدائيا ضد القبيلة ولايمكننا السكوت عنه بأي حال من الأحوال  .


2_  رفضنا المطلق لانعقاد هذا المؤتمر في هذا التاريخ وبصورته الحالية ورفض آية مخرجات تترتب على ذلك لأنه يشكل مؤتمرا لتقسيم الحضارم وتشتيت جهودهم وإبعادهم عن تحقيق مطالبهم وحقوقهم المشروعة, ضمن التسوية السياسية القادمة لحل الأزمة في بلادنا, بإشراف دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة   .


3_ نؤكد وقوفنا مع كافة الأصوات التي تؤمن بان مثل هذا المؤتمر يشكل عملا عظيما لشعب حضرموت , ولا يمكن أن يتم تحقيقه بمعزل عن المحيط الذي تعيش فيه حضرموت, خاصة وإنها تجري في ضل عاصفة الحزم وإعادة الأمل التي أسهمت بشكل رئيسي في تحرير المكلا وساحل حضرموت  ومازلت تقاتل لأنها الانقلاب الحوثي العفاشي وتعمل على استعادة الشرعية وإعادة البناء والتنمية . ومن الحكمة والعقل ان يجري هذا المؤتمر بتنسيق وتوافق مع قيادة التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لضمان إنجاح المؤتمر وتنفيذ مخرجاته. 


4_ نؤكد وقوفنا بحزم مع كل الخيريين من أبناء حضـرموت في الداخـل والمـهجر وبمختلف نخبهم السياسية والقبلية والمدنية والعلـماء والتجار والمثقفين والأدباء , وكل القيادات الإدارية في المحافظة السابقة والحالية والقيادات العسكرية والأمنية الحضرمية والعمل معهم صفا واحدا للمطالبة بقوة لمنع انعقاد هذا المؤتمر اللاجامع في 22 ابريل. ونطالب المحافظ واللواء البحسني والرئيس هادي وقوات التحالف في حضرموت بوقف هذه المهزلة فورا وعدم السماح بعقد هذا المؤتمر في هذا التاريخ المذكور , حتى لا يخلق فتنة داخلية تكون وبالا على حضرموت وعلى المنطقة برمتها وعلى الإقليم .


حفظ الله حضرموت وأبناءها من أي مكروه .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .”

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: "العكابرة" تُعلن رفضها المطلق لانعقاد المؤتمر الجامع لهذه الأسباب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس