اخبار اليمن العربي: بأوامر إيران.. استهداف 20 بهائيًا بينهم 4 نساء في صنعاء

اليمن العربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

العربي: بأوامر إيران.. استهداف 20 بهائيًا بينهم 4 نساء في صنعاء

عشيّة أعياد الرضوان التي يحتفل بها البهائيون حول العالم شهدت صنعاء فصلا جديدا من المساعي الرامية إلى اضطهاد وسجن البهائيين اليمنيين وحرمانهم من حقوقهم المدنية. فقد أصدرت النيابة الجزائية التابعة للقوى الحوثية والموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح والتي عرف عنها عداؤها الشديد والمنهجي ضد البهائيين خلال الـ24 ساعة الماضية أوامر باعتقال 20 بهائيًا من بينهم 4 نساء.

 ورغم أن النيابة الجزائية تقول بأن أوامر الاعتقالات هذه مرتبطة بموجة الاعتقالات السابقة في 10 أغسطس 2016، إلا أن وجود أسماء جديدة مؤشر واضح على أن هناك نية مبيّته لاستهداف واعتقال البهائيين بصورة عامة. وكانت عدد من وسائل الإعلام قد أشارت إلى وجود تعليمات إيرانية لاضطهاد البهائيين وحبسهم وبأن جهات في صنعاء تستهدف البهائيين بأوامر إيرانية.

وكان ممثل النيابة راجح زايد قد هدد في أكثر من مناسبة وأمام شخصيات حقوقية بملاحقة وحبس البهائيين، وهو أيضا الذي يقف خلف حبس السجين البهائي المعروف حامد بن حيدرة المحبوس منذ أكثر من 3 سنوات دون توجيه تهمة واضحة ودون تقديم أدلة صريحة للمحكمة. 

كما أن راجح زايد يقف شخصيًا خلف حرمان حامد بن حيدرة من تلقي العلاج للأمراض الشديدة التي يعاني منها في الحبس نتيجة ما تعرض له من تعذيب وصعق كهربائي وحبس منفرد لفترات طويلة. 

وقد نقل ناشطون حقوقيون بأن راجح زايد كان قد أصر على رفض نقل بن حيدرة إلى المستشفى لإجراء ثلاث عمليات هو في أمس الحاجة إليها، وقال بأنه سوف يؤجل القضية إلى أن يلقى بن حيدرة حتفه في السجن.

وتحدث شهود عيان أمس الأول عن اعتقال بديع الله سنائي والذي يعتبر من كبار المهندسين بوزارة الاشغال العامة وممن قامت الدولة بتكريمهم رسميًا عدة مرات نظير أعماله طوال العقود الماضية في خدمة وبناء البنية التحتية والتخطيط الحضري للبلاد. 

وكان المهندس بديع الله قد تلقى اتصالاً للحضور للإجابة على بعض الأسئلة، إلا أنه اعتقل واختفى فور وصوله.

الجدير بالذكر بأن قوات الأمن القومي التابعة للقوى الحوثية الحاكمة في صنعاء كانت قد اغارت في أغسطس الماضي على فعالية عامة مرخصة لخدمة المجتمع في صنعاء واعتقلت 68 مواطنًا يمنيًا بينهم أطفال ونساء لا ذنب سوى كونهم بهائيين، في خطوة وصفتها عدد من المنظمات الحقوقية اليمنية وكذلك منظمة العفو الدولية بأنها «حالة صارخة من الاضطهاد بحق أقلية دينية». حيث أشارت التقارير إلى تعرض البهائيين لحملة قمع منظمة من قبل سلطات صنعاء شملت الاعتداء الجسدي والنفسي والحبس لانفرادي، والاجبار على التوقيع على تعهدات ووثائق تحت التهديد، ومداهمة المنازل واعتقال عدد من النساء والأطفال وترويعهم، وفي بعض الحالات التهديد بالقتل والتصفية الجسدية إن استمروا بممارسة عباداتهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العربي: بأوامر إيران.. استهداف 20 بهائيًا بينهم 4 نساء في صنعاء في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
العربية نت
الجزيرة نت
الاقتصادي
مؤتمر حضرموت الجامع