اخبار اليمن العربي: تعرف على أبرز انجازات عملية التحالف والشرعية قرب باب المندب (تقرير خاص)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة اليوم الأربعاء 11/1/2017

بعد أيام من بدء عملية الرمح الذهبي لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من مقاتلات العربي، تمكنت قوات والتحالف من السيطرة على مواقع استراتيجية مهمة قريبة من باب المندب. 

ووفقاً لمصادر في الجيش الوطني، فإن الجيش الوطني وبدعم جوي من مقاتلات التحالف وبمشاركة مروحيات الأباتشي، تمكن الأيام الماضية، من استعادة مناطق استراتيجية أبرزها مديرية "ذوباب" القريبة من باب المندب. 

وأوضحت المصادر أنه بالإضافة إلى استعادة ذوباب التي تكتب أيضاً "ذُباب"، فقد تمكن الجيش من استعادة سلسلة جبلية استراتيجية بمحافظة ، وهي سلسلة جبال كهبوب التي تعد السيطرة عليها ذات أهمية استثنائية لقربها من الممر التجاري العالمي باب المندب، ولكونها في مناطق حدودية مع محافظة لحج. 

من جانب آخر، تقول مصادر الجيش الوطني إنه سيطر الأيام الماضية على معسكر العمري في منطقة ذوباب وهو أهم معسكر كان الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح يسيطرون عليه في الجزء الساحلي من .

 

ووفقاً لهذه التطورات، فإن قوات الجيش والتحالف تمكنت من تأمين مناطق مهمة قريبة من باب المندب من جهة، ومن جهة أخرى، تقدمت إلى مناطق قريبة من مديرية المخا الساحلية والتي تعد من أقدم الموانئ في اليمن. 

كذلك، فقدت الشرعية قائداً بارزاً وهو العميد عمر سعيد الصبيحي، قائد اللواء الثالث حزم، في مقابل قتل العشرات إلى المئات من نتيجة الضربات الجوية والمواجهات.

اخبار اليمن العاجلة اليوم الأربعاء 11/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق