اخبار اليمن عاجل : تشكيل لجنة مشتركة بين القطاع الخاص والمجتمع المدني لتعزيز العمل الإغاثي والإنساني

الوحدوي نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشكيل لجنة مشتركة بين القطاع الخاص والمجتمع المدني لتعزيز العمل الإغاثي والإنساني

الخميس 18 مايو 2017 الساعة 12 مساءً :- الوحدوي نت- متابعات

اتفق المشاركون في اللقاء التشاوري حول الشراكة بين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز العمل الاغاثي والانساني على تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق جهود اعمال الاغاثة بالشراكة مع القطاع الخاص في محافظة تعز . وتمخض اللقاء الذي نظمة مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي في محافظة تعز الاربعاء عن عدد من التوصيات لتعزيز الشراكة بين كافة مكونات المجتمع المدني والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المحلي والمجالس المحلية، وأكد المشاركون خلال اللقاء على ضرورة تبني معيار الشفافية والمصداقية اثناء القيام بادوار اغاثية.
وناقش المشاركون خلال اللقاء فرص استعادة النشاط التجاري والصناعي بتعز ، واكدوا على ضرورة تفعيل اجهزة الامن والقضاء باعتبارها عنصران رئيسيان لاستعادة أي نشاط اقتصادي.
وطالب المشاركون خلال اللقاء بتفعيل دور البنك المركزي اليمني الذي من خلاله يتم تفعيل دور المؤسسات الايرادية بالمحافظة مع ضرورة تفعيل المؤسسات الايرادية التي من شانها ان تلعب دورا ايجابيا في سبيل تعزيز اداء مؤسسات الدولة المختلفة .
وصرح رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر ،بضرورة تهيئة الاجواء لاستعادة النشاط التجاري والصناعي بتعز عبر اتخاذ اجراءات تعزز دور القضاء والامن من قبل مؤسسات الدولة لتحفيز مؤسسات القطاع الخاص لعودوه ممارسة دورة التنموي .
وفي افتتاح اللقاء التشاوري اوضح المدير التنفيذي للمركز محمد اسماعيل ان هذا اللقاء ياتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تسعى الى تسليط الضوء على اهمية استعادة النشاط التجاري والصناعي بتعز من خلال تقديم مقترحات حلول تساهم في استعادة المدينة لوضعها الاقتصادي الطبيعي بما ينعكس ايجابا على حياة المواطنين .
وذكر مدير مكتب الصناعه ، احمد المجاهد ، الصعوبات التي يواجهها النشاط التجاري في الوقت الحالي وان هذا اللقاء يعد خطوه في الطريق الصحيح نحو تفعيل موسسات الدوله التي ستعالج قضايا عده تواجهها المحافظة في الوقت الراهن .
وشددت هيفاء قاسم ، ممثله ائتلاف الاغاثه ، على اهميه تعزيز الشراكه بين مكونات المجتمع اليمني بما يخدم الدور الإنساني الذي يتوجب القيام به ، موكده على اهميه تبادل المعلومات الإنسانيه بين كافه القطاعات
وقدمت خلال اللقاء العديد من العروض التقديمية وهي "ورقة عمل حول اهم تدخلات المنظمات الإغاثية بتعز، قدمها الاخ حمدي رسام ، وعرض حول اثار الحرب على القطاع الخاص اليمني قدمها محمد اسماعيل ، وعرض حول فرص استعادة النشاط التجاري والصناعي وتفعيل المؤسسات الايراديه بتعز قدمها الدكتور عادل الزعيتري ، وعرض تقديمي حول فرص تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والمنظمات المحلية في المجال الاغاثي والانساني قدمتها هيفاء قاسم ، المديرة التنفيذيه لمؤسسه أنا إنسان .
وحضر اللقاء عدد من الخبراء الاقتصاديين وممثلين عن القطاع الخاص في تعز بالإضافة الى ممثلين عن المكاتب التنفيذية في المحافظة وممثلين عن المنظمات الاغاثية بالمدينة


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن عاجل : تشكيل لجنة مشتركة بين القطاع الخاص والمجتمع المدني لتعزيز العمل الإغاثي والإنساني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الوحدوي نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوحدوي نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا