اخبار اليمن عاجل : الكويت تبدي استعداها لاستضافة الأطراف اليمنية

الوحدوي نت 0 تعليق 131 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الكويت تبدي استعداها لاستضافة الأطراف اليمنية

الثلاثاء 16 مايو 2017 الساعة 12 مساءً :- الوحدوي نت - الاناضول

أعرب نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله، الإثنين، عن استعداد بلاده لاستضافة الأطراف اليمنية "حال وجدت صيغة لإنهاء الأزمة الدائرة هناك"، وذلك بالتزامن مع تحركات أممية لاستئناف مشاورات السلام المتعثرة منذ أواخر العام الماضي.

وأشار الجارالله، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، إلى "التزام الكويت بمعالجة الوضع اليمني، خاصة أن الكويت احتضنت مشاورات السلام على مدار 3 أشهر؛ منذ 21 إبريل/ نيسان وحتى 6 أغسطس/ آب 2016".

وتتزامن تصريحات المسؤول الكويتي مع تحركات يجريها المبعوث الأممي إلى ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، من أجل استئناف مشاورات السلام اليمنية، خلال الفترة المقبلة من أجل الخروج بحل ينهي النزاع المتصاعد منذ عامين.

وأعلن ولد الشيخ، أمس الأحد، أن الأمم المتحدة "تبحث مقترحاً، لإبرام هدنة قبل شهر رمضان تكون ممهدة لاستئناف محادثات السلام بين الأطراف اليمنية"، محذراً من أن انقسام المجتمع الدولي إزاء اليمن، سيحول دون توصل الأطراف إلى حل.

وجاءت تصريحات ولد الشيخ في كلمة له خلال جلسة "الأزمات السياسية وانعكاساتها على استقرار الشرق الأوسط"، والتي عقدت أمس الأحد، على هامش منتدى الدوحة السابع عشر بقطر، ونقلتها وكالة الأنباء القطرية (قنا).

ومن المقرر أن يلتقي ولد الشيخ في العاصمة العُمانية مسقط وفدًا يمثل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وحليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بالإضافة إلى مسؤولين عمانيين، لمناقشة الهدنة الإنسانية قبيل حلول شهر رمضان، حسب مصادر يمنية مطلعة.‎

وتحدّثت مصادر حكومية يمنية، حسب وسائل إعلام محلية، عن تعديلات في خارطة الطريق الأممية، تنصّ على "انسحاب الحوثيين وقوات صالح من مدينة الحديدة، غربي البلاد، بعد أن كانت الخطة الأولى تنص على انسحابهم أولًا من صنعاء"، وذلك لتفادي العملية العسكرية، والتي تعتزم قوات التحالف شنها، لتحرير المدينة ومينائها الاستراتيجي.

وألمح ولد الشيخ إلى تعديلات في خارطة الطريق، إذ قال، أمس الأحد، إن الأمم المتحدة "تبحث عن حل وسط في ما يتعلق بمرفأ الحديدة".

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت، الجمعة الماضي، من "وقوع كارثة" حال تنفيذ أي هجوم عسكري على ميناء الحديدة، والذي يقع منتصف الساحل الغربي للبلاد، لأن العاملين في المجال الإنساني لن يتمكنوا من الاستمرار بالاستجابة للاحتياجات المتزايدة لمساعدة الأشخاص الذين تأثروا كثيراً بالصراع.

وكان التحالف العربي قد ألمح، الشهر الماضي، إلى قرب انطلاق معركة استعادة ميناء الحديدة، عندما قال في بيان إنه تم تجهيز موانئ أخرى لاستقبال المساعدات الإنسانية، واتهم "الحوثيين" باستخدام الميناء في تهريب البشر والسلاح.

وتطالب الأمم المتحدة، بشكل مستمر، بتجنيب ميناء "الحديدة" المعارك، وتقول إن 70% من واردات البلاد والمساعدات الإنسانية تدخل عبر الميناء.


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن عاجل : الكويت تبدي استعداها لاستضافة الأطراف اليمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الوحدوي نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوحدوي نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس