اخبار اليمن عاجل : السلطات الباكستانية تفرج عن الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السلطات الباكستانية تفرج عن الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج

الخميس 12 يناير-كانون الثاني 2017 الساعة 10 صباحاً :- الوحدوي نت -

أفرجت السلطات الباكستانية أمس الأربعاء على الطلاب  اليمنيين المبتعثين للدراسة في باكستان والذين  اعتقلوا بسبب اعتصامهم ومطالبتهم بحقوقهم أمام السفارة اليمنية بباكستان .

وجاء قرار الإفراج بعد توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي لسفير بلادنا لدى جمهورية باكستان الإسلامية محمد العشبي بإطلاق سراح الطلاب اليمنيين الموقوفين في إسلام أباد دون قيد أو شرط .

وأوضح مصدر في وزارة الخارجية بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ " بان الوزير المخلافي أبلغ السفير العشبي بأهمية مراعاة ظروف الطلاب،والالتزام بالتعليمات والتعامل معهم بالحرص والحوار ،وإرسال تقرير عاجل عما حدث..مؤكداً حرص الحكومة على معالجة أوضاع الطلاب في مختلف الدول وتلمس همومهم بما يكفل لهم الدراسة في أجواء تعليمية مناسبة.

وأشار إلى أن اللجنة العليا لمعالجة أوضاع الطلاب المبتعثين في الخارج برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية تستكمل حالياً إجراءات صرف مستحقات الطلاب في باكستان ، و10 دول أخرى.

ومن جهة أخرى استنكرت اللجنة التنسيقية للطلاب اليمنيين في الخارج ما حدث للطلاب اليمنيين المعتصمين في باكستان وحملت رئاسة الحكومة وزارة الخارجية المسؤولية الكاملة عما تعرض له الطلاب .

وأكدت ان مثل تلك الاعمال والتي مارسها السفير اليمني بباكستان لا ينبغي ان تصدر من رجل يعمل في السلك الدبلوماسي يفترض ان يكون السند والعون للطالب اليمني في المهجر .

وشددت المنسقية العليا على مطالبتها بصرف مستحقات الطلاب المبعتثين إلى جميع الدول وبشكل عاجل محذرة بالتصعيد حتى تتحقق كل المطالب .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوحدوي نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوحدوي نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق