اخر اخبار اليمن 24 مباشر الخميس 2/11/2017 مدير أمن تعز في حوار مع "الموقع بوست": لا نحتاج حزام أمني ونحن في حالة حرب

الموقع بوست 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر 24 مباشر الخميس 2/11/2017

مدير أمن تعز في حوار مع "الموقع بوست": لا نحتاج حزام أمني ونحن في حالة حرب

الموقع بوست - حاوره: وئام الصوفي

قال مدير أمن محافظة تعز العميد محمد المحمودي، "إن مدينة تعز مدنية ولا تحتاج إلى حزام أمني وحزام أمنها الحقيقي هو اعادة الحياة لمؤسساتها الأمنية ممثلة بإدارة عام شرطة تعز والشرطة العسكرية وقوات الأمن الخاصة وجميع الفروع الأمنية داخل المحافظة.
 
وأكد المحمودي في حوار مع "الموقع بوست" عن رفضه أي حزام أمني خارج مؤسسات الدولة، مشيراً إلى أن محافظة تعز تشهد تحسناً كبيراً بعد أن تحركت الأجهزة الامنية وتمكنت من القاء القبض على عدد كبير من المطلوبين أمنيا وتم احالتهم إلى الاجهزة المختصة للتحقيق معهم .. وإليكم نص الحوار فيما یلي:
 
* في البداية نرحب بالعميد محمد المحمودي في "الموقع بوست"
 
** اهلاً وسهلاً بكم ونشكر لكم اهتمامكم بالوضع الامني والاجهزة الامنية فانتم تمثلون صوت الجمهورية وطموح الشعب المناضل لدحر الانقلاب واستعادة المؤسسات وبناء اليمن الاتحادي الكبير.
 
* نود التعرف على ما حققته الاجهزة الأمنية بمدينة تعز منذ تعينك لقيادة ادارة أمن محافظة تعز؟
 
** كما تعرفون أن الجهاز الأمني تعرض للتدمير والانهيار الكامل جراء الانقلاب وقد عملنا على مدى الفترة السابقة في اعادة البناء وتجميع القوة ونواصل المشوار الذي بدأناه مع المدير الراحل العميد محمود المغبشي رحمة الله عليه، حيث استكملنا بعد تولينا للمنصب تأهيل السجن المركزي ونقل السجناء اليه وكذا دشنا عمل قوات الامن الخاص وإدارة شرطة السير  وافتتحنا فرع مصلحة الهجرة والجوازات، كما قمنا بالتنفيذ والاشراف على عدد من الحملات الامنية لضبط العناصر المخلة بالأمن، ولدينا خطة نسير عليها لإكمال اعادة بناء وتأهيل المؤسسة الأمنية للقيام بدورها بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة الداخلية.
 
* ماذا عن التوجه الجاري لإقامة حزام امني في محافظة تعز وما مدى صحته؟
 
** مدينة تعز مدينة المؤسسات والمدينة المدنية الاولى في الجمهورية لا يمكن ان يضبطها حزام ناسف او حزام أمني.
 
الحزام الامني الحقيقي في هذه المحافظة هو اعادة الحياة لمؤسساتها الامنية ممثلة بإدارة عام شرطة تعز والشرطة العسكرية وقوات الامن الخاصة وجميع الفروع الامنية داخل المحافظة هذا هو الحزام الامني داخل المحافظة الذي سيقي ابناء تعز المخاطر الامنية وسيؤدي الى البناء واعادة بناء الدولة.


 
* إذا تم فرض حزام أمني بمحافظة تعز هل نقدر نقول انه جاء نتيجة لتراخي الاجهزة الأمنية بالمدينة ؟
 
** تعز خاضت حرباً طويلة وحصاراً جائراً لمدة ثلاث سنوات هذا خلق الفوضى وخلق عصابات مسلحة كثيرة ولا ننسى بأن جهاز الامن القومي والامن السياسي التابع للمخلوع صالح مازالوا يعملوا داخل المدينة وهناك خلايا نائمة تحاول ان تعمل على خلخلة الامن الداخلي بمحاولة اغتيال بعض ابناء المقاومة والمقاتلين داخل الجبهات التي لم يستطع المخلوع اختراقها نحن نقول بأنه هذه كانت فتره سابقة ولنا فتره من الزمن تقدر بأكثر من شهرين لم يحدث اي اغتيالات وتم ضبط حالات الاغتيال والانفلات داخل المدينة بمساعدة الجيش الوطني وبجهود كل الخيرين من القيادات الامنية والفروع الامنية داخل المحافظة.
 
*هل هناك تواجد فعلي لخلايا المليشيا الانقلابية في تعز هي من تقوم بتنفيذ تلك الاعمال الاجرامية في محاولة لخلط الاوراق ؟
 
**الخلايا مازالت موجوده داخل المدينة ونحن في حالة حرب وهذه ليست حالة استثنائية في الحروب، فمازال المخلوع وجهازه لديه خلايا نائمة داخل المدينة ويعمل على تفعيلها بين الحين والاخر لكن الجهاز الامني وكذلك الافرع الامنية وقيادة مقاومة تعز لهم في المرصاد دائماً وقد تم القاء القبض على عدد كبير من هذه الخلايا واليوم احيلت الى الاجهزه المختصة للتحقيق معها.
 
* هناك دعوات من قبل جماعات تطالب بحزام أمني في تعز بعد تهريب "غزوان المخلافي" من السجن.. ممكن توضح لنا ما مدى صحة تهريب غزوان المخلافي ؟
 
** بالنسبة لقضية غزوان المخلافي المنوط بالإجابة هو قائد الشرطة العسكرية حيث أن غزوان كان موقف لديه وليس  لدينا نحن، وحكاية الدعوة لحزام امني نحن نقول بأنه ما صلح لعدن لا يمكن أن يصلح لتعز، فمدينة تعز مدينة المؤسسات ومدينة اعادة تفعيل الدولة.
 
*ما صحة الانباء أن هناك قوات أمنية بمدينة تعز خارج إطار الشرعية، تتلقي رواتبها ودعمها مباشرة من أطراف خارجية؟
 
** حتى اليوم لم نلاحظ وجود أي قوى أمنية خارج الجهاز الامني ولم نتلقى أي بلاغات رسمية ولم نلاقي هذه القوة موجودة على الواقع،، هناك اشاعات هنا وهناك عبر المواقع  الفيس بوك والواتس ولكن لا وجود لها في ارض الواقع.
 
 
* هناك مخاوف كبيرة من قِبل أبناء تعز من تشكيل قوات الحزام الأمني، خاصة بعد أن عانت العاصمة المؤقتة عدن من تبعات كثيرة من قبل قوات الحزام الامني ماردك على ذلك؟
 
** هناك اتفاق واجماع كامل بين قيادة تعز بالسلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية، هناك اتفاق على رفض أي حزام امني خارج مؤسسات الدولة، ونحن إن أردنا حزام أمني لهذه المحافظة لن يكون الا ضمن قوات الأمن المعترف بها والمؤسسة الأمنية، وكذلك بمساندة الجيش الوطني المنضم تحت قيادة الشرعية.
 
 
* الملفات الأمنية في محافظة تعز متعددة وكثيرة ولكن ما هو الملف الذي يأتي على رأس الاولويات الملحة؟
 
** الملفات كثيرة جداً ونحن في ساحة حرب وما زالت مستمرة هناك ملفات عالقة كثيرة وهي الحمل العشوائي للسلاح المتوسط والثقيل داخل المدينة و يجب ان يعاد الى الثكنات العسكرية و ان يكون تحت سيطرة الجيش الوطني ،، كذلك ملف الاراضي اصبح من الملفات المزعجة جداً والتي ما يمر يوم الا وهناك شهداء او جرحى في هذا الملف نطالب من جميع القيادات العسكرية والسلطة المحلية النظر في هذا الملف ويجب تفعيل قرار محافظ المحافظة رئيس السلطة المحلية علي المعمري بعدم السماح بالبناء او الاستحداث في هذه الفترة حيث ونحن في حالة حرب مستمرة وكذلك الملف وهو الابرز انعدام الامكانيات للأجهزة الامنية وهذا يؤدي الى انفلات وضعف امني ملاحظ لدى المواطن ولدى الاجهزة.
 
*ماهي ابرز الاهداف والقواعد الامنية التي ينبغي اتباعها للسيطرة على الامن في محافظة تعز ؟
 
** اهم القواعد وهو تنفيذ الخطة الامنية المشتركة بين الاجهزة الامنية وقيادة الجيش الوطني حيث تم تقسيم المدينة الى عدد من المربعات كل مربع يشرف عليه احد الالوية العسكرية حيث ونحن مازلنا في حالة حرب وفي حالة الحروب يكون سيطرة الجيش هي اقوى من سيطرة الاجهزة الامنية وسنتعاون مع قيادة هذه القطاعات ومع قوات الجيش الوطني ويتم التنسيق لضبط هذه المربعات امنياً.


 
*ماهي اهم العوائق التي تواجههكم في الاجهزة الامنية وتحول بينكم وبين السيطرة الامنية داخل المحافظة؟
 
** العائق الوحيد والاكبر هو افتقار الجهاز لأدنى امكانيات حقيقية لإعادة بناء الجهاز الامني فلا وجود لآليات، ولا وجود لتسليح ولا ميزانية تشغيلية ولا وجود لمباني الأجهزة الامنية فقد تم تدميرها تدميرا ممنهجا ولا يوجد شيء واليوم نحن نبني من الصفر، تقريباً لا يوجد لدينا أي وسائل حقيقية لإعادة البناء الحقيقي لذا نتمنى من السلطة الشرعية ان تفي بكل ما وعدت به لإعادة تفعيل هذا الجهاز.
 
*لماذا لم يكون هناك خطة او إجراءات حول حمل السلاح والتجوال به داخل المحافظة وكذلك الدراجات النارية ؟
 
** هناك خطة مسبقة تم الاتفاق عليها لا يمكن السيطرة على السلاح مالم يتم الدمج الحقيقي للقوات المسلحة والجيش الوطني هذه قضية تؤرقنا وتؤرق كل مواطن في محافظة تعز الحجر الاساس والزاوية فيها هي انضباط القوات المسلحة والجيش الوطني في الثكنات وفي خطوط المواجهة وعدم التجول بالسلاح داخل المدينة.
 
* ملف اخير سيكون محل اهتمام خاص لديك خلال الايام القادمة؟
 
** انشاء قوة خاضعة لإدارة الأمن وهي القوة الضاربة ان شاء الله وتزويد الجهاز بعدد من الاليات والتسليح وانشاء معسكر تدريبي للقوة الجديدة إن شاء الله.
 
*كلمة اخيرة تود قولها عبر "الموقع بوست" ؟
 
** نقولها لأبناء تعز لن يقوم الأمن الا بكم يجب أن لا نعتمد على الاخرين يجب ان نعتمد على انفسنا كما اعتمدنا في المقاومة على انفسنا وحققنا الشي الكثير وإن شاء الله في الملف الأمني سنحقق الشيء الذي حققناه في المقاومة كذلك كلمة إلى القيادة الشرعية نحن دافعنا عن شرعيتنا  في مدينة تعز وكان لها الدور الابرز في اسقاط مشروع الانقلابيين فلا تتخلوا عن مدينة تعز فهي مدينة الشرعية ومدينة المؤسسات.

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



اخر اخبار اليمن 24 مباشر الخميس 2/11/2017

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن 24 مباشر الخميس 2/11/2017 مدير أمن تعز في حوار مع "الموقع بوست": لا نحتاج حزام أمني ونحن في حالة حرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الموقع بوست



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس