اخر اخبار اليمن 24 مباشر الجمعة 21/4/2017 تعز .. نازحو الكدحة تشرد ومعاناة يضاعفها غياب دور منظمات الإغاثة

الموقع بوست ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر 24 مباشر الجمعة 21/4/2017

تعز .. نازحو الكدحة تشرد ومعاناة يضاعفها غياب دور منظمات الإغاثة

[ تتضاعف معاناة النازحين في ظل استمرار الحروب الداخلية ]

الموقع بوست - تعز - وئام الصوفي

يعيش نازحو الكدحة في مديرية المعافر بمحافظة تعز  ظروفاً غاية في التعقيد والمعاناة في مخيماتهم التي نزحوا إليها، ناهيك عن فقدان الرعاية الصحية والخدمات الأساسية وعدم وصول اليهم اي مساعدات اغاثية .
وجاء موسم الامطار  ليكمل ما بقي سالما من هذه الخيام  حيث أضحى الموت يهدد حياتهم والجوع والامراض والبيئة التي تضج بالموت وأسبابه.
البقاء او الرحيل
 
وتقول: «أم محمد»، 40 سنة، النازحة من منطقة الرحبة بمديرية المعافر : «خرجت من منطقة الرحبة في أحلك الظروف وأصعبها برفقة زوجي وأولادي الـ4 بعد أن خيم الرعب على أجواء المنطقة  وخرج كل أهلها ووجدت نفسي أمام أمر واقع: إما البقاء ومواجهة الموت في أي لحظة بعد  القصف العشوائي من قبل الحوثيين  على منطقتنا أو الرحيل».
 
 وتضيف «خرجنا من البيت فورا وبلا شعور اتجهنا حيث يتجه بعض الهاربين من القصف وجحيم الحرب وحالياً نفترش الأرض في العراء في  مخيمات النازحين  بمنطقة النشمة وها نحن هنا منذ شهر عانينا فيها الكثير بدءا من معاناتنا من العيش في أجواء حر الصيف اللاهب وعدم توفر الخدمات الأساسية إلى العيش في ظروف أكثر قسوة ومواجهة الأمطار وتفشي الأمراض ونقص الأغذية والرعاية الصحية..
 
غياب دور المنظمات
 
صادق محمد، 25 سنة، نازح من منطقة الكدحة  يقول لـ " الموقع بوست "  : «منذ شهر وأنا أعيش في هذا المخيم مع بقية أفراد عائلتي المكونة من أمي وأبي الكبيرين في السن وزوجتي واطفالي الاربعة  أبرز معاناتنا ومعاناة بقية النازحين تكمن بانعدام  أبسط الخدمات الضرورية وغياب دور المنظمات الانسانية التي حضرت لتسجيل النازحين دون وصول اي مساعدات انسانية  ومنذ حلول فصل الصيف أصبحت المعاناة أكبر بسبب الامطار ».
 
حلم يتحول الى كابوس
 
منى قاسم ، 45 سنة قالت لـ"الموقع بوست ": «تمكنت بشق الأنفس من الخروج من بيتي في منطقة الحنايه السفلي التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي والمخلوع ، غادرت البيت وأنا أحمل ملابس أولادي فقط، الـ 5  بسبب الحرب.
وتضيف" كنت قبل نزوحنا أعمل ليل نهار في خياطة الملابس كي اتحمل مسؤوليتهم وتربيتهم وتعليمهم واحلم ان اراهم كبار ويتحملون مسؤليتي كما تحملت مسؤليتهم  بعد وفاة والدهم، لكن شاءت الأقدار أن يتحول حلمي إلى كابوس وها أنا أعيش مرارة الحرمان في هذا المخيم ويعيش أطفالي في جو غير الذي تمنيته لهم وأفنيت أيامي لأجله».
 
وتزداد المعاناة
 أم محمد، وصادق، ومنى فهم نماذج من آلاف القصص والحالات، لنازحين شردتهم ميليشيا الحوثي وصالح في منطقة الكدحة  وأبعدتهم، عن منازلهم وأقاربهم، ومدارسهم، بعد أن فروا من الموت وجحيم الحرب والدمار، على أمل ان تنظر لهم المنظمات الانسانية والاغاثية لتخفيف من معاناتهم .
 
 
 

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost



اخر 24 مباشر الجمعة 21/4/2017

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن 24 مباشر الجمعة 21/4/2017 تعز .. نازحو الكدحة تشرد ومعاناة يضاعفها غياب دور منظمات الإغاثة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الموقع بوست


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا