اخبار اليمن | عاجل: هجوم حوثي كبير في البحر الأحمر وإعلان أمريكي عن تدمير أربع طائرات مسيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت القيادة المركزية الأميركية، فجر اليوم الخميس، عن هجوم كبير شنته جماعة التابعة لإيران في البحر الأحمر,

وذكرت في بيان قبل قليل، اطلع عليه المشهد اليمني، أنها في "يوم 27 مارس / آذار بين الساعة الثانية و 2:20 صباحا (بتوقيت )، أستطاعت القيادة المركزية الأمريكية في تحديد وتدمير أربعة طائرات بدون طيار بعيدة المدى أطلقها الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران في ".

وأشارت إلى أن "هذه الطائرات المسيرة كانت تستهدف سفينة حربية أمريكية وبالمقابل قامت السفينة الحربية بالدفاع عن النفس ضمن منطقة البحر الأحمر".

وقالت: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع اي إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو . تقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وكانت وسائل إعلام حوثية قالت أمس الأربعاء، إن الطيران الأمريكي البريطاني شن غارة على منطقة القطينات بمديرية باقم بمحافظة صعدة.

ولم تكشف المليشيات عن ضحايا جراء الهجوم الجوي، في المنطقة الذي اعتاد الطيران على استهدافها منذ أشهر.

يشار إلى أن "القطينات" هي قرية صغيرة في الجهة الجنوبية من مديرية باقم، وتقع بالقرب من حصن (أم ليلي) التاريخي ولا توجد بالقرية أي معسكرات أو مواقع مهمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق