اخبار اليمن | عاجل: أسرع رد أمريكي عسكري على إعلان زعيم الحوثيين منع مرور السفن في ”المحيط الهندي”!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر صحفية عن أول رد عسكري أميركي على إعلان زعيم المليشيات الحوثية، أن جماعته تتجه نحو منع مرور السفن في المحيط الهندي عبر راس الرجاء الصالح.

وذكرت المصادر أن الطيران الأمريكي شن قبل قليل، ثلاث غارات عنيفة على منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف، بمحافظة المطلة على البحر الأحمر.

وكان عبدالملك ، زعم أن عمليات جماعته "وصلت إلى مدى غير مسبوق وبينها 3 في المحيط الهندي".

ومنذ الـ19 من نوفمبر الماضي (تاريخ بدء العمليات البحرية الحوثية) ، لم يصدر أي بيان للناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع، عن عمليات في المحيط الهندي كما ذكر زعيم جماعته.

وقال إن جماعته مستمرة في عملياتها وتوسيعها "إلى مدى لا يتوقعه العدو"، وقال: "نتجه إلى منع عبور السفن من المحيط الهندي نحو طريق الرجاء الصالح".

وكان الطيران الأمريكي شن غارة واحدة على مطار الحديدة الدولي الواقع تحت سيطرة ، بعد 4 غارات كان قد شنها أمس الأربعاء على المطار ذاته.

وكانت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، قالت عصر اليوم الخميس، إن الطيران الأمريكي البريطاني، شن أربع غارات جديدة على مواقع عسكرية في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه بالحديدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق