اخبار اليمن | عيدروس الزبيدي يتوعد بإغلاق ميناء الحديدة وإعلان ”الدولة الجنوبية”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف صحفي يمني، حضر لقاءا دعا له ، رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، الأربعاء، في العاصمة المؤقتة ، تفاصيل أبرز ما ورد في اللقاء.

وقال الصحفي اليمني عبدالرحمن أنيس، إن اللقاء، حضره عدد كبير من الصحفيين المنتسبين لعدد من الأطياف السياسية المنحدرين من المحافظات الجنوبية.

وفي اللقاء، أعلن عيدروس الزبيدي رفضه فتح طريق - عدن ، عبر محافظة ، وقال إن ميناء سيغلق قريبا باحتمال كبير.

وأشار إلى أن "خارطة السلام تم تجميدها بفعل التصعيد في البحر الاحمر"، وقال الزبيدي إن "الحوثي يبتز الشركات الملاحية اما تدفعوا لي اموالا او ساضرب سفنكم". بحسب الصحفي.

وتوعد عيدرس الزبيدي بإعلان "الدولة الجنوبية" حيث قال إن "القضية الجنوبية تسير في الطريق الصحيح ، واما يلتزم الحوثي لمسار السلام او اخذنا دولتنا".

ولفت الزبيدي إلى أن "ما يفعله الحوثي في البحر الاحمر سينعكس سلبا على معيشة المواطنين ، الان لا تشعرون بذلك لكن قريبا ستشعرون به نتيجة ارتفاع اسعار الشحن والتامين".

وأضاف: "الحوثي لا يعترف بمجلس القيادة الرئاسي ويعترف فقط بالاشقاء في السعودية ، لكن مجلس القيادة متماسك وسعينا لايجاد رؤية مشتركة وموحدة".

وأكد أن "المجموعة الدولية ترى ان احداث البحر الاحمر اولوية تسبق اي اتفاق للسلام" وقال إن "الحوثي ارهابي وصعب على احد ان يصل الى اتفاق مع ارهابيين".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق