اخبار اليمن | خبير عسكري يعلق على صناعة الحوثيين لصواريخ ”خرط صوتية”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

علق خبير عسكري يمني، على إعلان جماعة أنها أجرت تجربة ناجحة لصاروخ من صنعها من نوع "فرط صوتي"، وتوعدها باستهداف السفن في المحيط الهندي.

وقال العميد محمد عبدالله الكميم، ساخرًا، على هذا الإعلان إن "التصنيع الإيراني الحوثي وصل لمرحلة صواريخ "الخرط صوتيه"..".

وتحدى الخبير العسكري، ، أن يتمكنوا خلال عشر سنوات متكاملة من صناعة "أعواد الأسنان" شريطة عرض إنتاجية المصنع أمام الجميع، فضلا عن صواريخ فرط صوتية.

وكالة نوفوستي الروسية للأنباء عن مصدر عسكري مقرب من جماعة الحوثي، أن الجماعة اختبرت صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت وسط استعداداتها المستمرة لحرب طويلة مع القوات الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر.

يأتي ذلك، فيما قال زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي إن جماعته تتجه نحو منع عبور السفن في المحيط الهندي عبر راس الرجاء الصالح.

وقال المصدر إن القوة الصاروخية الحوثية اختبرت صاروخاً قال إنه يعمل بالوقود الصلب، وإن سرعته بلغت 8 ماخ (حوالي 10 آلاف كيلومتر في الساعة).

وبحسب المصدر فإن هناك نية حوثية لإطلاق إنتاجه لاستخدامه في هجمات في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج واستهداف مواقع في إسرائيل (الأراضي الفلسطينية المحتلة).

وزعم المصدر أن مليشيات الحوثي "طورت صواريخها وطائراتها المسيرة لزيادة مداها بعد ثلاثة أشهر من التجارب".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق