اخبار اليمن | عاجل: عبدالملك الحوثي يعلن عن تطور خطير ويتوعد بمنع عبور السفن من ”المحيط الهندي” نحو الرجاء الصالح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توعد زعيم المليشيات الانقلابية التابعة لإيران في ، بأن جماعته ستمنع مرور السفن في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح.

وقال عبدالملك في كلمة جديدة له مساء اليوم، تابع المشهد اليمني جانبا منها، إن "العمليات العسكرية مستمرة لاستهداف السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي".

وزعم الحوثي أن عمليات جماعته "وصلت إلى مدى غير مسبوق وبينها 3 في المحيط الهندي".

ومنذ الـ19 من نوفمبر الماضي (تاريخ بدء العمليات البحرية الحوثية) ، لم يصدر أي بيان للناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع، عن عمليات في المحيط الهندي كما ذكر زعيم جماعته.

وقال إن جماعته مستمرة في عملياتها وتوسيعها "إلى مدى لا يتوقعه العدو"، وقال: "نتجه إلى منع عبور السفن من المحيط الهندي نحو طريق الرجاء الصالح".

وأضاف الحوثي: "ضرباتنا تعتمد على القصف الصاروخي والمسيرات والعمليات البحرية"، مشيرًا إلى أن جماعته استهدفت "73 سفينة منذ بداية العمليات بينها 12 سفينة هذا الأسبوع، باستخدام 58 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة".

وكانت شركة أمبري البريطانية لأمن التجارة البحرية، وفي تطور ملفت، حثت في بيان مقتضب لها عصر أمس الأربعاء، "السفن الموجودة في محيط على تقليل جميع تحركات طواقمها". دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وسقطرى أرخبيل يمني يقع نشرق خليج وفي نقطة التقاء المحيط الهندي ببحر العرب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق