اخبار اليمن | ”طلبت منه اعفائها من الديون ودفع أموال لها ”...القبض على شابة قامت بابتزاز مالك محل بصور وفيديوهات مخلة بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وحدة مكافحة الإبتزاز الإلكتروني في مدينة عن إنهاء حالة ابتزاز إلكتروني استمرت لمدة عام كامل، حيث تعرض أحد مالكي المحلات التجارية للابتزاز من قبل امرأة ادعت كونها تاجرة إلكترونية.

وفقًا للتقارير، قامت المتهمة بإرسال صور مفبركة ومقطع فيديو إلى الضحية، مهددةً إياه بنشرها ما لم يدفع لها مبلغًا من المال ويعفيها من ديونها.

صرح الناشط صقر عبادي بأن الوحدة، بفضل الله وجهود الزملاء، تمكنت من استرجاع الملفات المحذوفة وكشفت أن المتهمة تمتلك مواقع وهمية وتدير جروبات نسائية على فيسبوك وواتساب.

وأضاف عبادي نصيحة للشباب والفتيات بضرورة تجنب إجراء مكالمات الفيديو عبر التطبيقات غير الآمنة وعدم إرسال المعلومات الشخصية أو البنكية لأشخاص غير معروفين.

وأشار إلى أن الوحدة ستتوقف مؤقتًا عن استقبال الشكاوى الخاصة بالابتزاز الإلكتروني خلال شهر رمضان المبارك، وستستأنف العمل بعد عيد الفطر.

وقدم الشكر لمدير أمن عدن ولكافة العاملين في البحث الجنائي والأمن السيبراني الذين ساهموا في حل هذه القضية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق