اخبار اليمن | الرئيس العليمي: كانت الآمال عريضة لصرف مرتبات الموظفين بمناطق سيطرة الحوثيين لكن مغامرات المليشيات حطمتها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، إن مغامرات مليشيات حطمت الامال العريضة التي كان يعقدها الشعب اليمني على جهود السلام لتخفيف معاناته الانسانية، وخصوصا الموظفين في المناطق الخاضعة بالقوة للمليشيات الارهابية الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ ست سنوات.

وأضاف الرئيس العليمي أن "دعم الحكومة، والضغوط الدولية القصوى على المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، هي وحدها الكفيلة بوقف مغامرات المليشيات على الصعيدين الوطني والاقليمي، واحياء الامل بامكانية العودة الى مسار السلام المنشود". بحسب وكالة سبأ.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى ستيفين فايجن، وتطرق اللقاء الى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، والتطورات في المنطقة، بما في ذلك الهجمات الحوثية على الشحن البحري، وسبل احتواء تداعياتها المزعزعة للسلم والامن الدوليين.

وفي اللقاء اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية الراسخة بين الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة التي يحتفل البلدان الصديقان بمناسبة مرور 78 عاما على تأسيسها.

كما اثنى الرئيس على التزام الولايات المتحدة المعلن بدعم الشعب اليمني وقيادته السياسية من اجل تحقيق تطلعاته في انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، ووضع البلاد على طريق السلام المستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل ودعم جهود الامم المتحدة لاحياء العملية السياسية بناء على نتائج المساعي الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق