اخبار اليمن | صحيفة روسية تكشف ”المفاجآت العسكرية” التي توعد بها ”عبدالملك الحوثي”: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة روسية، عن عمليات نوعية سينفذها الحوثيون خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى تصريح زعيم الجماعة الانقلابية عبدالملك ، بما قال إنها "مفاجآت عسكرية لن يتوقعها العدو ولا الصديق" وذلك في كلمة متلفزة له الخميس الماضي.

وذكرت صحيفة إزفيستيا الروسية في تقرير لها ترجمه "المشهد اليمني"، أن الذين يسيطرون على معظم ساحل البحر الأحمر اليمني، يعتزمون مهاجمة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية بأنواع جديدة من الأسلحة، فضلا عن توسيع منطقة عملياتهم إلى ما هو أبعد من خليج ، في .

ونقلت الصحيفة عن مصادر صحفية وعسكرية أن جماعة الحوثي ستستخدم أسلحة جديدة ذات فعالية عالية في العمليات البحرية خلال الأيام المقبلة. وأكدت مصادر حوثية في العاصمة اليمنية الاستعداد الكامل لتوسيع منطقة العمليات إلى ما وراء خليج عدن ومهاجمة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في الأحمر والعربي.

ويعد بحر العرب مركزا لوجستيا رئيسيا لإمدادات النفط والغاز. تنقل ناقلات النفط والمنتجات البترولية من الدول الواقعة على شواطئ الخليج العربي (المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والعراق والإمارات العربية المتحدة) عبر مضيق هرمز وبحر العرب حوالي خمس إجمالي الاستهلاك العالمي من الهيدروكربونات إلى أسواق اليابان وأوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن زعيم الجماعة التابعة لإيران عبد الملك الحوثي عن عمليات جديدة للحوثيين في خطاب متلفز في 29 فبراير/شباط. وقال الحوثي: “عملياتنا العسكرية ستستمر وتتقدم، ولدينا مفاجآت لا يتوقعها أعداؤنا على الإطلاق”.

وأفادت السفارة البريطانية في ، التي علقت أنشطتها في البلاد منذ عام 2015، في 29 فبراير/شباط على صفحتها في منصة X (تويتر سابقاً) أن الحوثيين شنوا 60 هجوماً في البحر الأحمر منذ نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، استهدفوا بحارة من أكثر من 40 دولة. وأكدت السفارة أن العمليات العسكرية الحوثية تضر بالمدنيين اليمنيين أولاً.

وفي وقت سابق، في 29 فبراير، أشارت الصحفية البريطانية المستعربة إيونا كريج، إلى أنه بعد الضربات الأمريكية والبريطانية على أهداف الحوثيين في اليمن، ارتفع عدد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر بنسبة 100٪.

وفي اليوم نفسه، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في مؤتمر صحفي في موسكو مع رئيس الوزراء اليمني أحمد بن مبارك، إن روسيا الاتحادية لا تبرر الضربات الأمريكية والبريطانية على أهداف في اليمن، أو هجمات الحوثيين على السفن التجارية المبحرة. على طول البحر الأحمر. وينبغي لجميع أعضاء المجتمع الدولي الذين لهم علاقة بهذه الأزمة، بحسب لافروف، أن يعتبروا التسوية السلمية مهمتهم الرئيسية.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، محمد ، للصحيفة الروسية (إزفستيا) في 19 يناير/كانون الثاني، أن جماعته تهاجم السفن الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر. وفي الوقت نفسه، ضمن سلامة السفن من دول أخرى، على سبيل المثال من روسيا والصين. وأضاف أيضًا أن أي سفن إسرائيلية لن تتاح لها أدنى فرصة للإبحار عبر البحر الأحمر.

وبدأ الحوثيون مهاجمة السفن في البحر الأحمر وخليج عدن منذ 19 نوفمبر من العام الماضي لما قالوا إنه احتجاجا على العدوان الصهيوني على قطاع غزة. وفي فجر 12 يناير/كانون الثاني، رداً على تصرفاتهم، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجوماً على أهداف للحوثيين في اليمن. وقال البيت الأبيض إن الضربات على المناطق التي تسيطر عليها الجماعة في البلاد كانت دفاعية بطبيعتها . كما زُعم في ذلك الوقت أن الضربات نُفذت لحماية الممرات الدولية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق