اخبار اليمن | ”كيف يعاقب الحوثيون اليمنيين وثرواتهم البحرية؟..خبير استراتيجي يجيب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتقد الخبير الإستراتيجي اليمني عبدالسلام محمد دور في الصراع الإقليمي والدولي، واصفا إياهم بأنهم "أداة" تستخدمها إيران وتستغلها روسيا وأمريكا وغيرها من القوى الكبرى لضرب ومصالحه.

وتساءل محمد في تدوينة نشرها على موقع اكس عن مبررات الحوثيين لإغراق سفينة الشحن البريطانية "روبيمار" التي تحمل مواد كيميائية خطرة بالقرب من سواحل اليمن، محذرا من الآثار البيئية والاقتصادية الوخيمة لهذا العمل العدائي.

وقال محمد إن الحوثيين يدعون أنهم يحاربون إسرائيل وأمريكا وبريطانيا والعالم كله، ولكنهم في الواقع يعاقبون اليمنيين وثروات أجيالهم البحرية، ويهدفون إلى تدمير مصالحهم ومستقبلهم.

وختم محمد تدوينته بالقول : أن الحوثيين يتعمدون تلويث البحر وقتل الأسماك والإضرار بسواحل اليمن بالإصرار على اغراق سفينة محملة بسماد كيميائي يحتوي على نيترات الأمونيوم، وهي مادة قابلة للاحتراق والانفجار، ومعروف حمولتها وخطورتها.

وفي سياق متصل يرى مراقبون ان الحوثيين أداة تؤجرها إيران وتستغلها روسيا وأمريكا وغيرها من الدول، وأنهم سيتم التخلص منهم عندما ينتهي دورهم، وأن اليمنيين هم الضحايا الوحيدين لهذه اللعبة الخطيرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق