اخبار اليمن | سياسي سعودي: لن نخضع لإرهاب الحوثي الذي يتوسل الشرعية المفقودة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال كاتب سياسي سعودي معروف، إن مليشيات تتوسل للحصول على ما وصفها بـ" المفقودة" من وراء عملياتها بالبحر الأحمر.

وقال الكاتب السعودي سليمان العقيلي في تدوينة له مساء اليوم: "لن نخضع لارهاب الحوثي"، مضيفًا أن عمليات "في البحر الاحمر لم تؤثر من قريب او بعيد في توازن القوة مع اسرائيل".

وأضاف: "فلسطين انظف من اهدافهم الدنيئة في توسل الشعبوية والشرعية المفقودة !".

وتساءل في تدوينة أخرى: "هل تصدقون ؛ ان تلويث البحر الاحمر اصبح عملاً نضالياً ضد اسرائيل؟ وان قتل الاحياء البحرية النادرة في البحر الاحمر عملاً نضالياً ضد اسرائيل ؟ وان قطع ارزاق الصيادين الفقراء في تهامة اصبح عملاً نضالياً ضد اسرائيل ؟ ان ضرب ثلثي مداخيل الشعب المصري من قناة السويس عملاً نضالياً ضد اسرائيل ؟".

جاء ذلك في إشارة إلى إغراق السفينة روبيمار المحلمة بحوالي 22 ألف طن من الأسمدة وأطنان أخرى من الديزل والمواد الخطرة الأخرى، جنوب البحر الأحمر، مساء أمس، وذلك بعدما استهدفها الحوثيون في 18 من الشهر الماضي وحالوا دون إنقاذها.

وأضاف العقيلي: "قاتل الله احلام التوسع الامبراطورية التي استباحت دمائنا وارزاقنا وبحارنا واراضينا واجوائنا وجل مفاهيم النضال المقدسة في قواميسنا !".

وكان المشهد اليمني علم السبت الماضي، من مصادر مطلعة أن جماعة الحوثي التابعة لإيران، طلبت من الولايات المتحدة الاعتراف بها كسلطة "شرعية" في مناطق سيطرتها باليمن، مقابل وقف هجماتها في البحر الأحمر.

وافادت المصادر بأن الجماعة طلبت عبر وسيط، من الولايات المتحدة الاعتراف بها والتخلي عن الاعتراف بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا مقابل وقف هجمات الأحمر والعربي وخليج ، وعدم التعرض لمصالح واشنطن في المنطقة.

وأشارت إلى أن إيران، نفسها قالت إن "اليمنيون" وتقصد جماعة الحوثي التابعة لها، مستعدون لوقف الهجمات على خطوط الشحن الدولية في حال حصلوا على اعتراف دولي بسلطتهم.

واضافت أن واشنطن رفضت ذلك ما دفع بالحوثيين للتصعيد في البحر الأحمر، وهو الأمر الذي حذرت منه الولايات المتحدة بأنه سيؤدي بالحوثيين إلى مزيد من العزلة الدولية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق