اخبار اليمن خلال ساعة - مناورة "صالح" الأخيرة.. والمصير المحتوم (تقرير)

المشهد اليمني 0 تعليق 90 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عشية ذكرى اعتلائه سدة الحكم في ، ظهر الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في خطاب بدا وأنه تمت صياغته بعناية، لإيصال رسالة معينة لعدد من الأطراف المحلية والإقليمية.

وعلى الرغم من استمراره في تأكيد موقفه الداعم للحوثيين في قتال الشرعية ومن ساندها من قوات التحالف العربي، ألق صالح كرة أخرى الى ملعب خصومه بحسب وصف سياسيين، تتمثل في مبادرة من بند واحد "التصالح والتسامح" والتغاضي عما مضى والتشارك في صنع مستقبل جديد لليمنيين.

وعلق أحد الضالعين في المشهد اليمني على خطاب صالح بالقول: لطالما كان صالح أكثر الشخصيات السياسية قدرةً على تنفيذ مناورات سياسية ناجحة، يخرج فيها نفسه من موضع حرج، ويضع فيها خصومه في موقف ضبابي، لكنه أيضاً يصنف كأكبر الشخصيات تدليساً وناقضاً للعهود، لا يماثله في ذلك الى جماعة الحوثي، والتي قد تكون فاتقته في نقض المواثيق، وهو ما قد يفسر أنها حتى اللحظة الراهنة التجمع الوحيد الذي استطاع كسر صالح وإطاحته عن عرشه بشكل فعلي، بعد أن كانت ثورة الشباب قد خدعت حينما أطاحته –شكلياً – عن المشهد.

وأضاف: يدرك صالح أن خصومه وحتى شركاءه الحاليين باتوا يعرفون جيداً خصائصه وصفاته، أكثر من أي وقت مضى، فهو تقريباً قد انقلب على جميع الفاعلين الحاليين (الاشتراكي – الاصلاح – الشباب – الحوثي)، وبالتالي بات حركاته ومناوراته قابلة للتوقع، ما يجعله في موقف أشد صعوبة من ذي قبل.
وتساءل عن معنى أن يقوم صالح بالمبادرة بإعلان الدعوة لمصالحة سياسية شاملة، واصفاً ذلك بأنه محاولة لاستغباء الآخرين، وكأن الشعب اليمني أو حتى الأطراف الأقليمية قد نسيت كيف أنه هو من تسبب في ما وصل اليه حال البلاد نتيجة تآمره على خيارات التوافق، مستغلة شبق ولهفة الحوثي للسلطة، ومهد لها طريقها نحو صنعاء، متسبباً بأكبر كارثة سياسية في التاريخ اليمني الحديث.
وتابع القول: كيف يسمح لنفسه بإعلان مبادرات سياسية وهو أصلاً مدرج ضمن قرار دولي يتهمه بالإنقلاب وإعاقة التسوية السياسية، وموضوع ضمن لائحة عقوبات البند السابع؟
واختتم كلامه بالقول: يشعر صالح يوماً بعد آخر أن حلمه في العودة الى السلطة أو تمكين نجله منها صار أكثر صعوبة، ويبدو أن الحملة التي اشتعلت قبل أيام ضد نجله أحمد على خلفية تسريبات عودته الى صنعاء، جعلته يشعر بانه بأمس الحاجة الى تنفيذ مناورة جديدة، وقد تكون هذه الأخيرة.

 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن خلال ساعة - مناورة "صالح" الأخيرة.. والمصير المحتوم (تقرير) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد اليمني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المشهد اليمني



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس