اخبار اليمن عاجل : ذمار.. سجناء يشكون تعسفات إدارة البحث الجنائي ويناشدون الجهات المعنية للتدخل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شكى عدد من نزلاء سجن البحث الجنائي بمحافظة ذمار،  تعرضهم لأنواع من الظلم والاضطهاد والمعاملة اللانسانية من قبل إدارة البحث الجنائي اثناء احتجازهم في سجن الإدارة.

 

مناشدين الجهات المختصة في محافظة ذمار بالتحرك لرفع هذا الظلم عنهم والتعامل معهم بطريقة تحفظ لهم إنسانيتهم وفقا للنظام والقانون.

 

وقال السجناء في رسالة خاصة وجههوها عبر وسائل الإعلام للجهات القضائية والتنفيذية في المحافظة  ، أنهم يتعرضون لأصناف من الظلم والاضطهاد من قبل العميد محمد علي الحدي مدير البحث الجنائي أثناء وجودهم في سجن الادارة،وانهم يتعرضوا اثناء التحقيق للإهانات اللفظية والارهاب النفسي،وتعامله معهم كقائد للمليشيات وليس كمسؤول رسمي معني بتطبيق الانظمة والقوانين.  

 

 بالاضافة الى محاولته أخذ اعترافات منهم بالقوة واجبارهم على قول ما يريده ،فضلا عن النقص الكبير في الاكل المقدم لهم وسوءه والذي اصبح مضرا بصحتهم ولم يعد صالحا للاستخدام الآدمي 

 

وأضافوا: يتعامل مدير البحث مع السجناء في إدارة البحث بطريقة تنتهك كل القوانين المحلية والدولية المتعلقة بحقوق السجناء والموقوفين خصوصا ان اغلبهم موقوفين على ذمة قضايا سياسية ،وليس جنائية.

 

واعتبر السجناء هذه الرساله بمثابة بلاغ لرئيس النيابة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، لرفع هذا الظلم عنهم واتخاذ الاجراءات القانونية على ضوئها

 

محملين تلك الجهات مسؤولية استمرار ممارسة هذا المظالم عليهم بعد هذا البلاغ ، او التستر على مرتكبها بحقهم ومؤكدين احتفاظهم بحق محاكمة كل من انتهك حقوقهم او تستر عليهم  أمام القضاء طال الزمن او قصر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصدر اونلاين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر اونلاين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق