عاجل اليمن : رئيس الوزراء يفتتح مبنى المجمع القضائي في العاصمة المؤقتة عدن

المندب نيوز 0 تعليق 188 ارسل لصديق نسخة للطباعة

: 37

عدن (المندب نيوز) خاص

افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، مبنى المجمع القضائي في العاصمة المؤقتة عدن.

وكان في استقباله رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم، ووزير العدل القاضي جمال محمد عمر ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار والنائب العام الدكتور علي احمد الاعوش

وتجول رئيس الوزراء والوفد المرافق له في أقسام المبنى..مستمعاً إلى شرح مفصل عن مهام وعمل كل قسم والوظائف التي تترتب عليها في إعادة الحركة القضائية وتسهيل معاملات وإجراءات المواطنين.

وترأس رئيس الوزراء اجتماعاً بالهيئة العليا للقضاء لمناقشة آلية عودة تفعيل عمل المحاكم والنيابات العامة في جميع المحافظات المحررة.

وفي الاجتماع نقل رئيس الوزراء تحيات وتقدير فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لأعضاء الهيئة..مشيداً بالجهود التي يبذلونها في سبيل عودة عمل المحاكم والنيابات العامة إلى عملها وتطبيع الأوضاع في جميع المحافظات.

وقال رئيس الوزراء “يظل القضاء عنوان العدل وأساس التنمية والتطور، وعلينا احترام أحكامه وتنفيذها لنرسخ قيم العدالة، ولنقف معاً صفاً واحداً لنؤسس دولة النظام والقانون الذي ينظم الحياة ويحقق مبدأ العدل والمساواة بين الجميع”.

وحث رئيس الوزراء أعضاء هيئة القضاء الأعلى ورؤساء المحاكم والنيابات العامة بالعمل بكل تفاني وإخلاص وبمسؤولية أخلاقية ووطنية في السعي إلى إحقاق الحق ورفض الباطل..مشدداً على ضرورة سرعة البت في قضايا الموقوفين وتحويلهم للمحاكمة..محذرا من عدم التخاذل تجاه كل من تثبت أمامه التهم بأعمال جنائية أو إرهابية وليأخذ كل مذنب ومتجاوز عن القانون العقاب الذي يستحقه.

ووجه الدكتور بن دغر الأجهزة الأمنية بأخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة لحماية القضاة ومقرات المحاكم والنيابات العامة وتفعيل كل أقسام الشرطة والبحث والتحري .. مشددا على مضاعفة الجهود للقيام بواجباتها الوطنية والعمل بإخلاص لتثبيت الأمن والاستقرار للوطن والمواطن.

ونوه رئيس الوزراء إلى عودة كل أجهزة الدولة ومؤسساتها إلى العمل مجدداً من العاصمة الموقتة عدن .. مؤكداً بأن الحكومة وبدعم من فخامة رئيس الجمهورية قد وضعت لبنة البناء والعمران والعمل المؤسسي البناء في جميع المحافظات المحررة، على أمل الوصول القريب لكافة محافظات الجمهورية قريباً بعد إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

ولفت إلى أن الحكومة قدمت الدعم اللازم بحسب الامكانيات المتاحة للسلطة القضائية والنيابية ولن تتوانى في تقديم مزيد من الدعم لها حتى تقوم بعملها بكل حسم وصلابة.

وقال الدكتور بن دغر “إن هيبة الدولة وكرامة المواطن يتحققان إذا حضر القضاء العادل الذي يمثل أمامه كل الناس متساوين لا فروق ولا امتيازات بينهم، ونحن على ثقة في قضاتنا ومحاكم الاستئناف وجميع المحاكم الأخرى أنها ستعمل بما يرضي الله والضمير”.

ومن جانبه،عبر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي علي لعوش عن شكره لفخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء على الجهود والدعم الذي قدموه في إعادة الاعتبار للمؤسسة القضائية والعمل على تأهيل وترميم المحاكم والنيابات العامة الذي أتاح العمل في المؤسسة القضائية.

وقال”لقد بدأنا وبتوجيهات فخامة الرئيس بتنفيذ الخطة القضائية ابتداءاً من عدن وباقي المحافظات المحررة” .

واضاف”لقد اطلع أعضاء لجنة القضاء على سير العمل في الأجهزة القضائية والنيابة في المحافظات المحررة، وأن الأمور تجري بحزم وضبط، فالشكر لكل القضاة والموظفين في النيابات والمحاكم”.

وأشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى بدور الحكومة ومتابعة رئيس الوزراء الحثيثة على انجاز تأهيل وترميم مباني المحاكم والنيابات العامة في عدن.

فيما تحدث رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، وأكد أن القضاء يقف على مسافات واحدة لتحقيق العدالة والمساواة بين كل المواطنين..مثمناً حجم الجهود الجليلة التي يبذلها فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، للقضاء..مقدراً حرصهم على تفعيل دور المحاكم والقضاء لما له من أهمية قصوى في سير الحياة، في إطار العدل والقانون.

كما تفقد رئيس الوزراء، مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وتجول في أرجاء المبنى..مستمعا إلى شرح مفصل استعرضه الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور عن المكاتب والوظائف المنوطة بها والتي سيبدأ العمل فيها خلال الأيام القادمة.

رافق رئيس الوزراء كلا من وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات لطفي باشريف، والثروة السمكية فهد كفاين، وشؤون المغتربين علوي بافقيه، والثقافة مروان دماج، ووزير الدولة صلاح الصيادي، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور.

شارك الخبر:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اليمن : رئيس الوزراء يفتتح مبنى المجمع القضائي في العاصمة المؤقتة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المندب نيوز



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس