اخبار الامارات اليوم : 53 منفذاً لخدمات العمالة المساعدة بالعين والظفرة

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين توفير 53 منفذاً لإنجاز معاملات المتعاملين الراغبين في استقدام وتشغيل عمالة الخدمة المساعدة في العين والظفرة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين خلال زيارته لأحد مراكز الخدمة «تسهيل» في العين يرافقه عدد من المسؤولين في الوزارة للاطلاع عن كثب على واقع تقديم الخدمات ذات الصلة بالمنشآت وعمال الخدمة المساعدة التي يوفرها المركز لأصحاب العمل والأسر في الوقت ذاته، مؤكداً أن الموارد البشرية الوطنية العاملة في مراكز الخدمة «تسهيل» تعتبر نموذجاً للكفاءات الوطنية وقدرتها على المنافسة الوظيفية عبر الوظائف التي يوفرها القطاع الخاص في الدولة.

وتشمل المنافذ التي تم توفيرها مراكز الخدمة «تسهيل» القائمة في العين والظفرة ومكاتب طباعة معاملات الهوية التي تم اعتمادها من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين لغايات تقديم خدمات العمالة المساعدة.

والتقى معالي ناصر بن ثاني الهاملي خلال الزيارة عدداً من المتعاملين الذين أبدوا تطلعهم بزيادة منافذ تقديم الخدمات المتعلقة بعمال الخدمة المساعدة نظراً للإقبال الكبير الذي تشهده مراكز الخدمة «تسهيل» القائمة في العين والظفرة منذ بدء تقديم الخدمة في الرابع والعشرين من شهر ديسمبر العام الماضي من قبل المتعاملين الذين تقدموا بطلبات تتعلق بالعمالة المساعدة.

ووجه معاليه المسؤولين في الوزارة بزيادة عدد منافذ تقديم الخدمات بشكل فوري وبما يلبي احتياجات المتعاملين ويتوافق مع عددهم في كافة المناطق الجغرافية في العين والظفرة إلى جانب العمل بشكل فوري على تذليل أية عقبات.

قانون

يذكر أن قانون عمال الخدمة المساعدة حدد 18 نوعاً للمهن المساعدة تشمل: مستخدم، بحار، حارس، راعي، سايس، صقار، عامل، مدبرة منزل، طباخ، مربية أطفال، مزارع، بستاني، مدرب خاص، ممرض خاص، مدرس خاص، مندوب خاص، مهندس زراعي خاص وسائق خاص.

من جهة أخرى، التقى معالي ناصر بن ثاني الهاملي خلال زيارته لمركز الخدمة «تسهيل» في العين العاملين في المركز من المواطنين والمواطنات.

واطلع معاليه على سير العمل وآلية إدخال بيانات طلبات المتعاملين في النظام الإلكتروني للوزارة من قبل المواطنين والمواطنات الذين أشاد بحرصهم على أداء مهامهم الوظيفية بالشكل المطلوب.

نقل

من المقرر أن يتم نقل خدمات عمال الخدمة المساعدة من مراكز الخدمة «تسهيل» على مستوى الدولة ومكاتب الطباعة في العين والظفرة إلى مراكز «تدبير» المنتظر أن يتم تشغيلها قريباً، حيث ستقدم جميع الخدمات المرتبطة بفئات عمال الخدمة المساعدة من خلال شراكة مؤسساتية مع القطاع الخاص الذي سيدير هذه المراكز ويقدم الخدمات نيابة عن وزارة الموارد البشرية والتوطين وتحت إشراف الوزارة.


اقرأ الخبر من المصدر



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس