اخبار الامارات اليوم : الحمادي: سنواصل إبراز التقدم الجاري في البرنامج النووي بكل شفافية

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية إن المؤسسة ستواصل إبراز التقدم الجاري في البرنامج النووي السلمي الإماراتي بكل شفافية، وذلك في الوقت الذي نقترب فيه من تحقيق عدد من الإنجازات في مشروع محطات براكة للطاقة النووية خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال تنظيم مؤسسة الإمارات للطاقة النووية منتديين مجتمعيين على مدى يومين، حيث تم تنظيم المنتدى الأول في السادس من نوفمبر بمجمع بينونة التعليمي بمنطقة الظفرة، والثاني في الثامن من نوفمبر بمركز مؤتمرات جامعة زايد في مدينة أبوظبي، وذلك بحضور المئات من المواطنين والمقيمين والطلاب والأطراف المعنية في إمارة أبوظبي. وتأتي هذه المنتديات في أعقاب «المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية في القرن الـ 21»، الذي استضافته أبوظبي بداية هذا الشهر، لتسليط الضوء على أهمية الطاقة النووية باعتبارها مصدراً آمناً وموثوقاً وفعالاً لإنتاج الكهرباء.

448 محطة

وأوضحت المؤسسة أن الطاقة النووية السلمية توفر أكثر من 11% من احتياجات العالم من الطاقة الكهربائية ومن دون انبعاثات كربونية تقريباً، حيث نعمل حالياً نحو 448 محطة للطاقة النووية في 30 دولة، بالإضافة إلى 58 محطة قيد الإنشاء.

وأكد المهندس محمد إبراهيم الحمادي أن البرنامج النووي السلمي الإماراتي يعد مشروعاً مهماً على مستوى الدولة، لما يتمتع به من أهمية كبيرة لمستقبلها وتطورها، ونحن حريصون على تثقيف السكان حول هذا البرنامج واطلاعهم على آخر مستجداته والاستماع إليهم أيضا من خلال المنتديات المجتمعية.

حقائق علمية

وحرص المهندسون في المؤسسة على تصحيح المفاهيم غير الدقيقة والشائعة بشأن جوانب مختلفة من الطاقة النووية، وقدموا عدداً من الحقائق العلمية حول الإشعاع وانتشاره في الطبيعة.

كما أجرى المهندسون مقارنة للطاقة النووية مع مصادر أخرى مثل الغاز والفحم والطاقة الشمسية، وشرحوا للحضور أسباب اختيار الطاقة النووية من قبل حكومة الدولة لتكون من بين المصادر الأساسية لتوفير الكهرباء من ناحية والمساهمة في دعم خطط الدولة لخفض الانبعاثات الكربونية، حيث سلطوا الضوء على المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تم توقيعها، والتي تتماشى مع أعلى المعايير الدولية في ما يتعلق بالأمن والسلامة.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : الحمادي: سنواصل إبراز التقدم الجاري في البرنامج النووي بكل شفافية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس