اخبار الامارات اليوم : «نبضات» يجري 60 عملية قلب في طاجكستان

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أنجزت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية تحت رعاية مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية الحملة السابعة لمبادرة «نبضات» لعلاج قلوب الأطفال في جمهورية طاجكستان الشقيقة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي حيث قام الفريق الطبي بإجراء عمليات جراحية لعلاج التشوهات الخلقية الولادية للأطفال الطاجيك.

وأكد إبراهيم بو ملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية أن جهود المؤسسة التي تبذلها والأنشطة التي تنفذها تأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو راعي المؤسسة الذي عُرف بمبادراته الإنسانية التي يطلقها سموه وتشهد لها البشرية جمعاء بأنها مكارم فضيلة من صاحب أيد بيضاء تمتد إلى كل مكان في بقاع الأرض .

حيث أصبح العالم كله يعرف جميل صنع سموه وجهده المتواصل لبذل العون ومساعدة المحتاجين من أجل تخفيف معاناة المرضى وتحسين أوضاعهم الصحية انطلاقاً من واجب دولة الإمارات العربية المتحدة الأخوي والإنساني تجاه أشقائها من الدول الشقيقة والصديقة.

وصرح بو ملحة بذلك في ختام زيارة الفريق الطبي لمبادرة «نبضات» لجمهورية طاجكستان الشقيقة ضمن مبادراتها لمد يد العون وإنقاذ حياة الأطفال الذين يعانون من تشوهات خَلقية في القلب، وأشاد بو ملحة بأعضاء الفريق الطبي لهذه المبادرة التي تقيمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي الذين أجروا 60 عملية قلب مختلفة في زمن قياسي بلغ 5 أيام فقط لأطفال تتراوح أعمارهم بين 3 أشهر و18 سنة لعلاج التشوهات الخلقية الولادية ضمن الحملة التي يقيمها الفريق في جمهورية طاجكستان الشقيقة، فمعاناة الأطفال مرضى القلوب وذويهم كبيرة .

حيث يكلف علاجهم مبالغ ضخمة سواء في بلدانهم أو خارجها. وأكد بو ملحة أهمية هذه المبادرة وانعكاساتها الإيجابية على الأطفال المرضى وذويهم من ناحية تخفيف العبء المالي عن كاهلهم وفتح آمال الشفاء أمامهم بعيداً عن الضغوط النفسية التي تسببها كلف العلاج المرتفعة وهي من أهم أهداف المؤسسة التي تسعى لتحقيقها لصالح المحتاجين.

وأضاف بو ملحة إن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية سجلت تقدماً كبيراً في مجال العمل الخيري والإنساني في البلدان الصديقة والشقيقة بتنفيذها برنامج مبادرة «نبضات» في 8 دول استفاد منها 760 طفلاً مريضاً بالقلب والذين أجريت لهم عمليات جراحية في القلب، مؤكداً أن هذا العمل الكبير كان بلسماً وشفاء للعديد من الأطفال الذين ينتظرون مثل هذه العمليات، وأوضح في الوقت ذاته أن العمليات الجراحية التي قام بها فريق «نبضات» الطبي تمثل خير دليل على ما يتمتع به العمل الخيري والإنساني في دولة الإمارات من رؤية وبرامج حديثة على مستوى العمل الإنساني.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : «نبضات» يجري 60 عملية قلب في طاجكستان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس