. عالم هولندي يفك لغز الجسم الغامض في سماء الخرطوم

العربية نت 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة


قال العالم الهولندي، ماركو لانغبروك، المتخصص في مجال الأقمار الصناعية وعلوم الفضاء، أن الجسم الغريب الغامض الذي شوهد في سماء الخرطوم، ليل الاثنين الماضي، من المرجح أن يكون المركبة الفضائية الأميركية "زوما" التي ذكرت تقارير صحافية أميركية فشل عملية إطلاقها وسقوطها في المحيط.

وعبر تغريدة للعالم لانغبروك في حسابه بموقع التدوينات المصغرة تويتر، نشر تفاصيل نظريته مقترنة بصورة التقطها طيّار هولندي للجسم المضيء عند مروره فجر الاثنين فوق الخرطوم.

جسم غريب في سماء الخرطوم

ونقل العالم الهولندي عن الطيّار بيتر هورستينك، قائد طائرة بوينغ 747 برقم الرحلة MPH8371 المتجهة من امستردام إلى جوهانسبرغ، قوله "إنه شاهد الجسم المضيء والغريب فوق سماء الخرطوم بين الساعة 3:15 و3:20 بالتوقيت المحلي، ورأى من النافذة الأمامية لمقصورة القيادة ضوءا يميل إلى اللون الأخضر، واعتقد أنه انعكاس ضوئي فقط، قبل أن ينتبه للجسم المضيء الذي كان يسير ببطء فوق طائرته في اتجاه الجنوب، محاطا بضوء أخضر مشع"، مؤكدا أنه استمر في مشاهدته لنحو 3 دقائق".

وهو ما جعل العالم الهولندي يربط بين فشل إطلاق الصاروخ الأميركي ومشاهدة الجسم الغريب في سماء الخرطوم، مرجحا أن يكون الصاروخ الذي أطلقته شركة "سبيس إكس" حاملا القمر الصناعي "زوما" هو ذاته الجسم المضيء الذي شوهد في ، حيث أطلق الصاروخ "فالكون 9" ليل الأحد من قاعدة كيب كنافيرال في ولاية فلوريدا وعلى متنه القمر الصناعي، إلا أن الأخير فقد، ويعتقد أنه تحطم أو سقط في البحر بعد أن فشل في الانفصال عن الصاروخ، حسب تصريحات مسؤولين أميركيين.

والتقط لانغبروك تصريحات المسؤولين ووضعها جنبا إلى جنب مع مشهد الجسم المضيء الذي رآه سكان العاصمة السودانية ووثقه بالصورة الطيار الهولندي، خاصة بعدما قام العالم الهولندي بمراجعة مسار الصاروخ الأميركي الذي كان من المفترض أن يكون فوق السودان في الوقت ذاته الذي شوهد فيه الجسم الغريب فوق الخرطوم تقريبا.

صورة أخرى للجسم الغريب في سماء الخرطوم

وقالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، إن المركبة "زوما" كان يفترض أن تؤدي مهام سرية للجيش الأميركي حول مدار الأرض، إلا أن القيادة الاستراتيجية الأميركية التي تراقب الأجسام الصناعية في الفضاء قالت إنها لم تلتقط جسماً جديداً حول الأرض منذ عملية الإطلاق، ما يزيد الغموض حول الجسم الذي شوهد في سماء السودان.

وكان المتحدث باسم الجيش السوداني قد قال في بيان، إن "قاعدة الشهيد مختار في أم درمان تلقت إخطارا من بعض محطاتها القريبة بظهور هدف جوي عبارة عن جسم مضيء يطير على ارتفاع منخفض فوق منطقة وادي سيدنا العسكرية، والتي كانت في حالة الاستعداد القصوى"، مضيفاً أنه تم بعد ذلك "التعامل مع الهدف الجوي الذي هو هدف استطلاعي تصويري لم يتم الكشف عن هويته بعد".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس