اخبار اليمن العاجلة - خسائر موجعة للحوثيين .. 600 قتيل وجريح بينهم 22 قيادياً

العربية نت 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رصد الجيش اليمني، سقوط أكثر من 600 قتيل وجريح من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، خلال أسبوع من المعارك المحتدمة في عدة جبهات وبضربات لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأفاد الجيش الجمعة أن من بين قتلى الانقلابيين 22 قياديا بارزا سقط معظمهم في الجوف وحجة ونهم شرق صنعاء.

وبحسب إحصائية نشرها الموقع الرسمي الناطق باسم الجيش اليمني، فقد سقط خلال السبعة الأيام الماضية 120 قتيل وجريح من مليشيات الانقلاب في حجة شمال غرب ، بينهم ثمانية قادة ميدانيين.

كما رصدت 200 قتيل وجريح من مليشيات الانقلاب في المعارك الدائرة بجبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، في ذات الفترة (أسبوع)، حيث لا تزال المواجهات مستمرة وعلى أشدها هناك، وسط تقدم ميداني لافت للجيش الوطني تحت غطاء كثيف من طيران التحالف. في حين توزع بقية قتلى وجرحى الانقلابيين (265) على محافظات عدة منها: صعدة، والجوف، وتعز، والبيضاء ومأرب وشبوة التي سجلت العدد الأكبر في قتلى الانقلابيين.

وذكرت إحصائية الجيش أن عدد من لقوا مصرعهم من مليشيات الانقلاب بلغ 268 قتيلا، سقط منهم 113 في جبهة نهم، و80 في تعز، حجة 40 قتيل، وفي الجوف 16 قتيلا ومثلها البيضاء، وصرواح بمأرب 8 قتلى.

مقتل 22 قيادياً

وأوردت أسماء القيادات الانقلابية البارزة التي سقطت في المعارك، حيث رصدت مصرع 22 قياديا ميدانيا من مليشيات الحوثي والمخلوع، منهم 11 قياديا في جبهة نهم.

ومن أبرز القيادات التي لقت مصرعها في معارك نهم، محمد علي حفظ الله الحوثي، قاسم محمد المؤيد، حسن الشامي، عبد السلام مجاهد، علي الاعجم، هاشم القطابري، الحسن يحيى حمود العزي، عبدالرقيب البحسني، ماهر المقولي، علي محمد المتوكل، وطه القانص.

وحصدت الجبهات الحدودية في حجة، بحسب الإحصائية، أبرز قيادات المليشيا، من بينها عبدالكريم حلسة، وخالد مبارك، وزين العابدين على الجلي، وعبد السلام المداني، ومسؤول فريق الإمداد والتموين للمليشيا بالمنطقة المدعو بشير عبدالعزيز الجبري، والقيادي الحوثي فراص أحمد علي حسن قحم، وهؤلاء لقوا مصرعهم في ميدي.

كما لقي القيادي الحوثي إبراهيم عبدالله المؤيد، نجل نائب وزير الخدمة المدنية في حكومة الانقلاب غير المعترف بها، مصرعه مع عدد من مرافقيه في غارات جوية بمنطقة المزرق، بحرض.

وفي الجوف، أدت غارات جوية للتحالف العربي مطلع الاسبوع الجاري إلى مقتل قائد لواء المدفعية التابع للمليشيا الانقلابية العميد محمد الصوفي، أحد أبرز قيادات المليشيا، بعد يومين من مقتل القياديين بندر محمد محسن الضراب، والمدعو أبو نايف الأعوج، بمواجهات مع الجيش الوطني.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن العاجلة - خسائر موجعة للحوثيين .. 600 قتيل وجريح بينهم 22 قيادياً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العربية نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس