اخبار اليمن العاجلة - اختطافات وقمع حوثي لاحتجاجات المعلمين في صنعاء

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قمعت #ميليشيات_الحوثي بالقوة، الأربعاء، #احتجاجات_للمعلمين والمعلمات المطالبين بصرف رواتبهم المنهوبة منذ عام، واختطفت العشرات منهم أثناء احتشادهم أمام مبنى مكتب النائب العام في #صنعاء، ضمن تظاهرات متواصلة مع استمرار #الإضراب وتوقف العام الدراسي حتى الآن في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وأفادت مصادر تربوية شاركت في الاحتجاج، أن مسلحين حوثيين على متن عدة أطقم عسكرية حاصروا المتظاهرين أمام مقر مكتب النائب العام بمنطقة مذبح شمال صنعاء، وأطلقوا الرصاص الحي باتجاههم، قبل أن يقوموا باختطاف العشرات من المعلمين واقتيادهم إلى مكان مجهول.

كما اعتقل الحوثيون مراسل قناة " اليوم" التابعة للمخلوع صالح، أثناء تغطيته للوقفة الاحتجاجية للتربويين.

وتتواصل احتجاجات المعلمات والتربويات في صنعاء، لليوم الخامس على التوالي، وسط فشل ميليشيات الحوثي في ترهيب وإثناء المعلمات عن وقفاتهن وتظاهراتهن، بما في ذلك شن حملة اعتقالات طالت عددا منهن.

ورفضت المعلمات المحتجات اللواتي احتشدن في ميدان السبعين، الثلاثاء، بالتزامن مع وقفات أمام مكاتب التربية والمدارس المغلقة، قرار الحوثيين بصرف نصف راتب للمعلمين والمعلمات، من بين رواتب عام كامل منهوبة، واعتبرنه محاولة لكسر الإضراب وإفشاله، مؤكدات استمرار الإضراب حتى تحقيق مطالبهن في صرف جميع الرواتب.

ورفعت المعلمات المحتجات لافتات تطالب سلطات الانقلابيين بصرف الرواتب، والكف عن التدخلات في العملية التعليمية، والتنديد باقتحام مسلحي الحوثي للمدارس والاعتداء على المعلمين.

كما رددن هتافات تطالب برحيل وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلاب غير المعترف بها، يحيى الحوثي، وهو شقيق زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي.

إلى ذلك، داهمت ميليشيات الحوثي منازل معلمات قياديات في التظاهرات الاحتجاجية والإضراب بحي شميلة في صنعاء، واعتقلت عددا منهن، مساء الثلاثاء، بحسب مصادر محلية.

وأكدت المصادر أن أسرة إحدى المعلمات تبادلت إطلاق النار مع المسلحين الحوثيين، الذين اعتدوا عليهن، بعد أن قاوموا عملية الاختطاف، واستدعوا عناصر نسائية حوثية مسلحة دخلت إلى المنزل واقتادت المعلمة بالقوة إلى جهة مجهولة.

وكان الرد المعيب والمتعجرف على تظاهرة احتجاجية للمعلمات أمام مبنى أمانة العاصمة، الاثنين، من قيادي حوثي تم تعيينه وكيل لأمانة العاصمة، ويدعى علي السقاف، أثار ولا يزال موجة انتقادات واسعة وسخطا لدى اليمنيين، حيث تم تداول فيديو لهذا القيادي وهو يتحدث إلى المعلمات المطالبات برواتبهن، عبر مكبر صوت بالقول "عند سلمان رواتبكن"، في إشارة إلى العاهل السعودي الملك سلمان.

وطالبت نقابة المهن التربوية والتعليمية في صنعاء، بمحاكمة القيادي الحوثي، جراء إساءته للمعلمات اللواتي طالبن بمرتباتهن.

وتتهم ميليشيات الحوثي شريكها الأساسي في الانقلاب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، بالوقوف وراء هذه الاحتجاجات، ضمن الصراع المتصاعد بين الطرفين.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن العاجلة - اختطافات وقمع حوثي لاحتجاجات المعلمين في صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العربية نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس