اخبار اليمن العاجلة - الخلافات تتصاعد.. الحوثيون يستهدفون وزير خارجية صالح

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اقتحمت #ميليشيات_الحوثي، السبت، وزارة جديدة في العاصمة #صنعاء، يديرها أحد أتباع شريكهم الأساسي في الانقلاب الرئيس المخلوع #صالح، في ثاني عملية من نوعها خلال أيام، عقب عملية مماثلة استهدفت وزيرا آخر (الصحة) في حزب صالح، بطرده من مكتبه وتهديده، في إطار تصاعد الخلافات بين حليفي الانقلاب.

وأعلن وزير الخارجية في حكومة الانقلابيين غير المعترف بها، هشام شرف، توقفه عن ممارسة مهام منصبه، عقب اقتحام مسلحين حوثيين لمبنى وزارة الخارجية التابعة لصالح، وطرد الموظفين من مكتبه.

وأكد في تصريحات نشرتها وسائل إعلام تابعة لحزب المخلوع، أنه لن يمارس أي عمل حتى يتم التحقيق في عملية الاقتحام، مشيرا إلى أن حراسة مبنى وزارة الخارجية أبلغته أن مجاميع مسلحة تتبع الحوثيين اقتحمت المبنى، وقاموا بطرد من كان موجود من موظفيه في مكتبه.

ونقلت وسائل إعلام حزب المخلوع عن مصدر بوزارة الخارجية، وهي من حصة المؤتمر في حكومة الانقلاب المشكلة مناصفة مع الحوثيين، أن طقمين وسيارة جيب مدججين بالأسلحة، تابعين للحوثيين اقتحموا الوزارة، وأصدروا توجيهات بمنع دخول الوزير هشام شرف وموظفي الوزارة للمبنى.

وأفاد مصدر، أن المقتحمين قالوا إن لديهم توجيهات من ما يسمى رئيس المجلس السياسي (القيادي الحوثي) صالح الصماد، موضحا أن كاميرات التصوير في مبنى وزارة الخارجية وثقت عملية الاقتحام بالكامل.

وأشار، إلى أن الاقتحام هو على خلفية التباين بين الخارجية (حزب المخلوع) وعدد من أعضاء المجلس السياسي التابعين للحوثيين حول "البدائل والحلول المقبولة لإحلال السلام في "، وفق تعبيره.

ويتعرض وزراء حزب المخلوع صالح في الحكومة الانقلابية غير المعترف بها، بشكل مستمر لاقتحامات واعتداءات من قبل شريكهم من جماعة الحوثيين، الذي وضعت مشرفين من قياداتها في كل الوزارات والمؤسسات والجهات الرسمية، ولا يتم اتخاذ أي إجراء أو قرار إلا بموافقتهم، وبقوة السلاح.

وتتصاعد يوميا، الخلافات بين حليفي الانقلاب، التي تتراكم وسط مزيد من الاحتقانات والتوتر، بعد وصول شراكة الضرورة بينهم الى طريق مسدود، وبانتظار إطلاق الرصاصة الأخيرة على هذا التحالف الهش.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن العاجلة - الخلافات تتصاعد.. الحوثيون يستهدفون وزير خارجية صالح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العربية نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس