اخر اخبار اليمن - الهلال الأحمر الإماراتي يغيث أهالي حوطة الفقيه علي في شبوة بمساعدات غذائية عاجلة

عدن لنج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر - الهلال الأحمر الإماراتي يغيث أهالي حوطة الفقيه علي في شبوة بمساعدات غذائية عاجلة

اليمن - الهلال الأحمر الإماراتي يغيث أهالي حوطة الفقيه علي في شبوة بمساعدات غذائية عاجلة.

_______________________

نخبة حضرموت -شبوة-ميفعة- من\عبدالرحمن المحضار- تصوير : عمار نميش

 

أغاثت هيئة الهلال الأحمر الإمارتي أهالي منطقة الحوطة إحدى أهم مدن مديرية "ميفعة" بمحافظة شبوة اليمنية بمساعدات غذائية عاجلة نظراً للأوضاع المعيشية بالغة السوء التي تشهدها المدينة ويعانيها السكان مما إستدعى وجوباً إطلاق الهيئة لحملاتٍ إنسانية مكثفة مصحوبة بتوّجه فريقٍ ميداني تابع للهيئة يتلمّس إحتياجات الأهالي الأساسية.

وفي هذا الإطار سيّرت الهيئة صباح اليوم أربعة الآف سلة غذائية إلى مدينة حوطة الفقية علي بمديرية ميفعة وذلك ضمن برنامج المساعدات الإنسانية الذي تنفذه الهيئة في عموم مديريات شبوة وفي أولويتها المناطق النائية والمكتظة بالألم والوجع الإنساني كمدينة الحوطة.

 

ووعد محمد سيف المهيري رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة - خلال عملية التوزيع - بأن تعمل الهيئة على رفع مستوى الدعم بمدينة الحوطة لأقصى الدرجات آملاً في تحسين الحياة المعيشية لسكان مدينة الحوطة وتوفير أهم متطلبات المرحلة من مساعدات إنسانية وإغاثية فيها ودعم أبرز مشاريعها الخدمية.. لافتاً إلى حرص الهلال على الإنتشار الإنساني بشكل أوسع في توزيع المساعدات الإغاثية في شبوة لتغطية معظم الحالات المعوزة والمستحقة لهذه المساعدات.

وأوضح المهيري أن الهيئة تجاوبت وبشكلٍ عاجل مع النداءات الإنسانية التي تلقتها من أهالي مدينة "حوطة السلام" بميفعة، حرصاً على التخفيف من معاناتهم، وأكد المهيري إيلاء الهيئة الأهمية القصوى لـ”حوطة السلام“، نظراً لما تعانيه من ظروف إنسانية صعبة عاشها الأهالي لفتراتٍ طويلة..

منوهاً بأن الإستجابة الفعلية لنداءات الأهالي جاءت اليوم بعد تمكن فريق الهلال الأحمر الإماراتي من زيارة المنطقة للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر بهدف إلتماس حوائج السكان الأساسية وتدارس مدى إستجابة الهيئة المفترضة لمجابهة النداءات الإنسانية التي أطلقها الأهالي في وقتٍ سابق بغرض تحسين أحوالهم المعيشية ودعم وتعزيز مشاريع البنى التحتية المهملة نتيجة الأوضاع الإنسانية وما آلت إليه من تدهور.

 

من ناحيتهِ أشاد ممثل الأهالي؛ الأخ عبدالمجيد الراقي؛ بالجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات وذراعها الإنساني في اليمن "الهلال الأحمر الإماراتي" في تقديم الدعم الإنساني والإغاثي في مناطق ومديريات المحافظة وعلى رأسها مدينة الحوطة ..مثنياً على المكارم التي تقدمها الإمارات وما تقوم بها من أعمال إنسانية لرفع المعاناة عن كاهل المجتمع، المتمثلة بجهود متميزة ومفعمة بعطاء وروح إنسانية تؤكد مدى تقدير وإحترام قيمة الإنسان لديهم وتعكس صدق وشفافية عمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في هذا الجانب الإنساني النبيل الذي تضطلع به في عموم المناطق المحررة.

 

من جانبهم؛ أعرب تجمعٌ كبير من ابناء المدينة حضر عملية التوزيع؛ عن شكر وإمتنان أبناء مدينة حوطة الفقيه علي لهذا العون الإماراتي الذي يخفف من معاناتهم بعد أن فقدوا الكثير من مقومات الحياة نتيجةً لتردي الوضع الإنساني والإقتصادي وماتسبب فيه من توقفٍ لمصادر الدخل التي كانت تؤمّن لهم الحصول على لقمة العيش الكريمة..

مثمنيـّن الدور البارز لقيادة وأفراد ومنتسبيّ قوات النخبة الشبوانية التي أشرفت الإمارات الشقيقة على تدريبهم وتأهيلهم ورفع مستوى جاهزيتها، في تطبيع الحياة العامة بالمدينة وإرساء دعائم الأمن والإستقرار فيها، عقب حالة فراغٍ شهدتها حوطة السلام إنعسكت سلباً على الحركة التجارية والخدمية وأضرت بمصالح المواطنين.

 

حضر التدشين، المقدم/ مهدي بارحمة أركان محور قوات النخبة الشبوانية بمديريات ميفعة الروضة حبان بشبوة؛ وعدد من الشخصيات الإجتماعية والإدارية وجمع غفير من اهالي المدينة.

 

من\عبدالرحمن المحضار- تصوير : عمار نميش

 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - الهلال الأحمر الإماراتي يغيث أهالي حوطة الفقيه علي في شبوة بمساعدات غذائية عاجلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن لنج



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس