مقال : في معادلة (المحرك والمستفيد)..من هم العفاشيون في عدن ؟

عدن لنج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مقال : في معادلة (المحرك والمستفيد)..من هم العفاشيون في عدن ؟

- يمكن الاستدلال من خلال الاحداث ومسار خدمتها والنفخ في تأثير عفاش لدى طرف وابعاد علاقته بطرف ومن خلال الماضي والحاضر للرجال الاتباع وصنع تأثير خرافي لعفاش في مسار احداث بسيطة واخفاء تأثير رجال له في السلطة بالمقابل يمكن القول من هم العفاشيين في عدن قياديا وحتى اعلامياً لاسيما ان تم استخدام معادلة "فتش عن المستفيد لتعرف المحرك"؟
بعكس الواقع اليوم ستقرأ نظريات المؤامرة وتأثيرات عفاش والمؤتمر واحمد علي في عدن وربط ذلك "بخبث" بتيار وطني جنوبي والحديث اليوم عن الخلفيات الحزبية لقيادات جنوبية، وتضخيم كل ذلك مع ابعاد الضوء عن "ترؤس بن دغر لاجتماع للمؤتمر" وحديثه عن اعادة الحزب قويا وعن العمل على عدم سقوط الوحدة بعدن وعن مقرات الحزب التي اعتدى عليها الجنوبيون.
كل حديث بن دغر عن المؤتمر ليس للنشر والمنشورات ولكن حوادث الاختلاق الاعلامي على شاكلة "الصفقة والمغاوير" عن تأثيرات احمد علي وعفاش والمؤتمر في عدن هي من تضخم وينفخ فيها وباتجاه واحد ليس الا، مع ان الرجل المكلف محافظا لعدن- في خطوة اقصاء للمفلحي بعد كشفه فساد بن دغر- هو احمد سالمين احد اقطاب "حزب عفاش" الاب البيولوجي لأحمد علي، لكن لأن كشف بن دغر المالي لايزال عامرا بالتواقيع شهريا لن يتحدث احد عن خلفية وحاضر "سالمين" الحزبي، فقط سيكون الحديث عن اي حزب كان "لملس" يتبعه.
الدكتور ياسين سعيد نعمان يكتب مقالا عن "تكامل فرعي المؤتمر" الشرعي والانقلابي وعن قيادة هذا الحزب للشرعية بكل مفاصلها، وعن كون فرع صالح الانقلابي ان خسر يعوضه فرعه الشرعي الـ"بن دغري" لكن لا احد سينشر مقال نعمان بصفحته فيخسر التوقيع لدى غمدان الشريف نهاية الشهر.
حقيقة ان رئيس حكومة الشرعية المتهم بالفساد من الكل وبوثائق منشورة اوجد عفونة في الوسط الاعلامي للأسف ساهمت في وضع "الحقيقة في زوايا الظلام والظلال" وسلطت الضوء على اسباب "دونكشوتية" بذهنية مؤامراتية مريضة بـ"متلازمة الفساد العقلي والمالي".
ليس هناك عاقل ينكر تأثيرات لاتزال للقوى اليمنية في الانقلاب وفي الشرعية في مسار احداث الجنوب نتيجة بناء هؤلاء "دولة عميقة" متمثلة في مسؤولين في مفاصل الدولة طيلة عقدين من الزمان هو عمر الوحدة، لكن ليس لدرجة قدرات "سوبر مان" المؤثر حتى على قضية قتل بسبب قطعة ارض او قضية اشتباك بسبب تنفيذ القانون.
عفاش ونجله ومحسن وحميد وكل اقطاب القوى اليمنية لديهم من يخدمهم هنا ويمكن معرفة ذلك من خلال ماضي وحاضر "الرجال الاتباع" ومن خلال افعالهم على الارض وتخدم من؟
فعفاش لديه بن دغر وهو من نصح به الحوثيين ليكون رئيسا للحكومة، لديه كل عناصر الحزب الفاعلة من احمد سالمين حتى اصغر مؤتمري لايزال فاعلا مرورا بأحمد الميسري وكل اعضاء اللجنة الدائمة الحاليين الباقين دون استقالة وبطبيعة الحال "جوقة بن دغر الاعلامية ستصب في الاخير في خدمة عفاش".
هل يمكن تصور ان عفاش سيكون فاعلا في حكومة الشرعية من خلال "بحاح التكنوقراطي" ام بن دغر المؤتمري البارز؟
هل يمكن تصور ان عفاش سيكون فاعلا في ادارة محافظة عدن من خلال "عيدروس" الحراكي ام سالمين المؤتمري؟.
هل يمكن ان يكون جهاز مثل الحزام الامني "خليط الحراك والسلف" عفاشي؟ او شلال شائع المطارد من عفاش عفاشي؟ ام تشكيلات القتال الاخرى التي يقودها "بلاسنة وعفاشيون"؟
وفي الاخير يجدر القول ان هناك اعلام "مرتزق" للأسف، بات يستثمر كل "امراض المجتمع" من "مناطقية وتكتلات عصبية وعقد شخصية لعناصر تبتز مجتمعا كاملا بقصة مشاركتها في الحرب، الى كل ذلك من الامراض التي توجد في اي مجتمع، والتي تخص شرائح من مجتمعنا هذه الفترة، ويصور للناس "اسباب صراع كبيرة ودرامية" تتعدى الاسباب المباشرة لأي اشكال يومي في عدن.
تحصل مشكلة على قطعة ارض يقتل فيها "مقاوم " او "سياسي" او يصاب، فيخرج ذلك الاعلام ليتحدث عن "نظريات المؤامرة الكبرى" وربط ما حصل بقدرات شخصيات شمالية فاقت قدرات كل البشر في التأثير، وحديث منفر للعقل يشبه الحديث عن "الماسونية" ومعارك نهاية التاريخ من ارمجدون وغيرها، ويضيع ذلك الاعلام "الاسباب المباشرة" للقضية "الصراع على قطعة الارض"، ويغيب عقول الناس ويغيب الحقائق.
يحصل صدام نتيجة فساد تاجر او سطوة مقاتل، والسبب المباشر لتمرير فساد وابقاء المجتمع في ازمات وقود وتموين وسيطرة الحيتان، فيخرج ذلك الاعلام ليتحدث عن "غرف سوداء" تشبه مشاهد افلام "الاخويات"، يدار فيها مخطط لصراع الجنوبيين وعودة حروب على شاكلة 86م، ويضع عصابات تحمي الفساد في موضع ليس لها ولاتستحقه، ويبعد الاسباب المباشرة من فساد وغيره، واثر تصحيحها الذي سيفيد المجتمع.
في اغلب الحوادث بعدن على سبيل المثال من "صفقة ابعاد المفلحي وتجميد الانتقالي" مرورا بـ"جيش سعودي للسيطرة على المطار والميناء والتواهي وكريتر" ثم "عدالة قضايا شخصية لشخصيات امتلكت السلاح" ودخلت في حرب مع الامن والحزام، الى استثمار حوادث قتل لشخصيات من يافع والصبيحة وردفان وابين وشبوة حضرت في هذا الاعلام "نظريات المؤامرة الكبرى" ومنهج اعلام "جوبلز والصحاف" في الكذب والزيف، ثم النفخ المناطقي والتعاطف والتباكي على "مناطق بعينها" ومحاولة تثويرها ضد الامن، وابعدت الاسباب المباشرة لكل تلك الحوادث كما اتضح "كذب بعضها"، ومنها قضية الصفقة الاماراتية لإبعاد المفلحي وتجميد الانتقالي وجيش المغاوير السعودي.. وكل ذلك مدون، ولن ينساه احد.
باختصار ان كان عفاش موجودا فلن يكون من خلال "الحراكيين والسلفيين" ولن يقاوم مسئولا فاسدا او تاجرا محتكرا عرف بارتباطه بقوى الشمال العتيقة من عفاش حتى محسن، فكيف يمكن القول ان عفاش قوي في تيار الجنوب، ورجاله معروفون ومصالحه معروفة ؟!ويمكن القول وبضمير مستريح ان يريد ترسيخ فكرة "عفاشية التيار الوطني الجنوبي وابعاد عفاشية رجال عفاش في الشرعية" عبر الاعلام او غيره هو من يخدم عفاش ورجاله وهو من يجعله "المستفيد".

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر مقال : في معادلة (المحرك والمستفيد)..من هم العفاشيون في عدن ؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن لنج

إخترنا لك

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس