اخر اخبار اليمن - الشرعية تتقدم في باقم وخسائر الميليشيات تتفاقم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- تتقدم في باقم وخسائر الميليشيات تتفاقم

اليمن - تمكنت قوات الجيش الوطني بدعم من العربي أمس، من السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها الميليشيا الانقلابية في جبل الصحن المطل على وادي النخيل الاستراتيجي بمحور البقع شمالي محافظة صعدة.
وأوضحت مصادر ميدانية أن الجيش الوطني أطلق أمس عملية عسكرية واسعة وشن هجوما مباغتا على مواقع الميليشيا الانقلابية في محيط وادي النخيل، قبل أن يحقق عملية نوعية ويتقدم للسيطرة على عدد من المواقع في جبل الصحن المطل على وادي النخيل. وأشارت إلى أن انهيارات كبيرة وقعت في صفوف الانقلابيين بعد تعاظم خسائرهم المادية والبشرية، الأمر الذي أدى إلى فرار بقية العناصر من مواقع تمركزها، بعد أن خلفوا كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات التي استولت عليها قوات الجيش الوطني.
تراجع سلطة المخلوع
من جانبها، أكدت مصادر عسكرية يمنية، أول من أمس، أن أحكمت السيطرة على ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع علي صالح في ، وفرضت قيادات جديدة عليه، بعد شهر من اختطاف قائد المعسكر.
وأضافت المصادر «أن ميليشيات الحوثي أحكمت سيطرتها على معسكر «ضبوة» الواقع جنوب صنعاء بالكامل وفرضت قائدا جديدا للمعسكر مواليا للحوثيين»، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تعد هزيمة جديدة لقوات المخلوع أمام تغول وتفردهم بالقرار السياسي والعسكري في صنعاء.
وبحسب مراقبين، يعد معسكر «ضبوة» ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري بعد معسكر 48 المجاور له ويطل على المناطق الرئيسية جنوبي صنعاء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق