مقال : ما لكم كيف تحكمون ؟؟؟

عدن لنج 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مقال : ما لكم كيف تحكمون ؟؟؟

-  

بقلم / أنور الصوفي

بعض الناس نصب نفسه قاضياً إذا عمل الناس ، قال : هؤلاء مزايدون ، ويطالبون بمصالح ، وإن استكان القوم ، قال : هؤلاء سلبيون لا يجيدون فن الحوار والمتابعة ، ما لكم كيف تحكمون ؟
عندما خرج الشعب إلى الساحات للمطالبة برحيل الظلمة والمفسدين ، ثارت ثورته ، وقال : هؤلاء مخربون ، وعندما كان نظام الظلمة قائماً ، كان يقول : هذا الشعب سلبي ومطية يمتطيها الحكام ، لماذا لا يثور على ظالميه ؟ هذه الشريحة من الناس لا تقر الحق ، ولا تستمتع إلا بالخلاف ، فهم يعيشون على رفوف توجيه النقد ، ولا يقدمون غيره عليه ، ولا يستطيعون مقارعة الظلم ، بل هم للظالمين سنداً ومعيناً ، هم كالبرميل الفارغ كثير الضجيج ، وعندما تفتحه تجده هواء لا يحمل قمحاً ولا يحوي ماءً ، والفاضي ، قالوا : يعمل من نفسه قاضياً ، هذا الفاضي الناقد السلبي عندما جاءت ثورات الربيع العربي عارضها ، وعندما كانت الديكتاتوريات كان ضدها ، وعندما جاء النظام الحالي كان له بالمرصاد ، جاءت الأحزاب فكان في المعارضة ، وعندما تبحث عنه في المعارضة لا تجده ، فديدنه حب الخلاف ، والحكم على الأشياء من منظور عنوانه فشلكم نجاحي ونجاحكم تدميري ، مالكم كيف تحكمون ؟
لا يقرأ كتاباً إلا ويوجه له اللوم ، ولا يشاهد قناة إلا عارض قولها ، حكمه على نفسه إن وافقتني فأنا على خطأ ، وإن عارضت قولي فأنا المصيب الصادق ، هذه الشريحة لا تعني مخالفتها جنونها ، ولكنه طبع جبلت وتربت عليه ، إذا شرق الناس غرب ، فشتان بين مشرق ومغرب ، يكره السياسة إن تحدث غيره فيها ويطيل الحديث في السياسة ، يكره التفاصيل ويفصل في كل شيء ، ما لكم كيف تحكمون ؟ ليس عنادياً ولكنه يحب الخلاف يستنشقه ويقتات عليه ، يرى نفسه المنظر وغيره لا يميز بين الظلام والنور ولا بين الظل والحرور ، هو ليس شخصاً واحداً ولكنهم كثير يعيشون وسط المجتمعات إذا خالطتهم كان حديثك لهم ، ما لكم كيف تحكمون ؟ هل علمتم شيئاً عن هذه الشريحة ، إذا لم تعلم عنهم شيئاً فأولئك هم السلبيون الخانعون المثبطون الذين لا ترقى بهم الأوطان ، فلا تجدهم في معارضة وليس لهم دور يذكر في السلطة ، ولا يسلم الوطن من نزواتهم وتصريحاتهم المخالفة ، شعارهم أذا قلتم قولاً فأنا ضده وإذا عملتم عملاً فهو لا يوافق توجهي ، هذا هو حالهم وهذا مآلهم ،ولا نملك أن نقول لهم : مالكم كيف تحكمون ؟؟؟

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر مقال : ما لكم كيف تحكمون ؟؟؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن لنج

إخترنا لك

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس