وزير المياه والبيئة يبحث مع منسق الشؤون الانسانية مستجدات غرق السفينة روبيمار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة ، مع نائب منسق الشؤون الإنسانية في دييجو زوريا، اخر مستجدات غرق السفينة روبيمار وعلى متنها ٤١ الف طن من الاسمدة الكيماوية جراء استهدافها من قبل المليشيات الحوثية اللرهابية على بعد ٢٥ ميلا بحريا من ميناء المخا في البحر الأحمر.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية القبطان يسلم مبارك الآثار البيئية لحمولة السفينة على البحر الأحمر والسواحل اليمنية، والاجراءات المتخذة من قبل خلية الأزمة للتعامل مع غرق السفينة وحشد المساعدات اللازمة للتعامل مع الكارثة البيئية.

وجدد وزير المياه والبيئة، مناشدة الحكومة اليمنية للمجتمع الدولي للتحرك العاجل والمساعدة في تشكيل فريق استجابة من الخبراء للوصول إلى موقع حطام السفينة وتقييم الوضع، ووضع خطة طوارئ وتنفيذها بشكل عاجل للحيلولة دون حدوث كارثة بيئية طويلة المدى في البحرىالأحمر.

وأكد الوزير الشرجبي أن تسرب الأسمدة في البحر الأحمر سيؤدي إلى اختلال في توازن النظم البيئية البحرية وظهور المزيد من التداعيات المتعاقبة التي ستؤثر على السلسلة الغذائيةالغذائية وعلى سبل عيش المجتمعات الساحلية نفسها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق